عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الأوقاف: أطلقنا مع "الأعلى للإعلام" استراتيجية الوعي لعام 2021 لبناء الشخصية المصرية

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية التي تنادي بها الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن الجهة المسؤولة عن تلك الإجراءات هي وزارة الصحة وأنها ليست عملية شكلية فقط، ولكنها أمر شرعي فأهل الذكر في هذه المسألة هم أهل الطب خاصة في هذه الآونة.



جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف بعدد من الأئمة وقيادات الوزارة بمحافظة أسوان، مطالبا بالتخفيف على المصلين سواء في الخطبة أو الصلاة، حتى ولو كان الإمام صاحب صوت جميل، كما أكد ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لان ذلك أمر شرعي ووطني ومخالفته أثم ومعصية. 

وقال جمعة إن عام 2021، هو عام الوعي وإن الرئيس عبدالفتاح السيسي يهتم دائمًا ببناء الوعي وأطلقنا مع المجلس الأعلى للإعلام استراتيجية الوعي لعام 2021، وستكون أول فعالية لها يوم الاثنين القادم مع نخبة من الكتاب والمثقفين، مضيفا أن الوعي هو بناء الشخصية، ولذلك سنوقع بروتوكول مع جامعة أسوان للتدريب والتأهيل الخاص بالأئمة بالمحافظة.

في غضون ذلك، أوضح وزير الأوقاف أنه يجوز إخراج الزكاة لتوفير اللقاحات للفقراء والمساكين وهذا من أولى الأولويات للزكاة، متسائلًا أنه اذا لم يتراحم الناس في وقت الشدائد فمتى يتراحمون؟.

جاء ذلك خلال خلال إلقاء وزير الأوقاف خطبة الجمعة، بالمسجد الجامع بكورنيش النيل بمدينة أسوان بحضور وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني والمحافظ أشرف عطية، وسط التزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد.

جدير بالذكر أن أسوان تحتفل باليوبيل الذهبي لافتتاح السد العالي والعيد القومي للمحافظة، وتشهد حاليًا مجموعة من الافتتاحات الخاصة بمشروعات وأعمال التطوير، ومنها افتتاح وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني أعمال تطوير وترميم معبد إيزيس بمدينة أسوان، وكذلك تفقد منطقة تطوير وتجميل ميدان المحطة وحديقة درة النيل والسوق السياحي القديم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز