الخميس 21 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جواهر مصرية.. طفلة صغيرة بقدرات نجمة كبيرة "هنا جودة" معجزة تنس الطاولة

هنا جودة
هنا جودة

تعد هنا جودة، لاعبة النادي الأهلي ومنتخب مصر للناشئين، واحدة من أصغر نجوم الرياضة المصرية، في رياضة تنس الطاولة، نظرًا لما أحدثته من ضجة كبيرة بعد اعتلاءها صدارة التصنيف الدولي تحت سن 15 سنة، لتصبح أول لاعبة في القارة السمراء تحقق هذا الإنجاز.



 

السيرة الذاتية

 

هنا جودة، بطلة النادي الأهلي في رياضة تنس الطاولة، من مواليد 12 ديسمبر 2007، وتبلغ الآن 13 عامًا، و رغم صغر سنها، إلا أنها تمكنت من فرض نفسها على الساحة الرياضية بقوة، بعد تحقيق العديد من الانتصارات و الإنجازات.

 

البداية

 

بدأت مسيرة نجمتنا الذهبية "هنا جودة" بممارسة رياضة الجمباز، ثم ممارسة كرة اليد وتنس الطاولة في نفس الوقت، و ركزت البطلة الصغيرة على تنس الطاولة، إلا أن تمكنت من تحقيق إنجاز كبير بفوزها على فرح عبدالعزيز لاعبة الزمالك التي تبلغ من العمر 27 عامًا، لتحقق بطولة الجمهورية للدرجة الأولى.

 

لتنجح هنا جودة في خطف أنظار الجميع إليها، وتتغنى بعدها مواقع التواصل الاجتماعي باسم النجمة الصغيرة، لتحظى بالكثير من الدعم والتشجيع.

 

البطولات

 

حصدت هنا جودة مع النادي الأهلي على 4 ألقاب لبطولة الجمهورية للناشئات تحت سن 12 و 15 و 18 و 21 عامًا، خلال يومين فقط، في البطولة التي أقيمت بمدينة الإسماعيلية، لتتوج ببطولة الجمهورية لناشئات تنس الطاولة في جميع المراحل السنية.

 

و حصدت هنا مع القلعة الحمراء على 4 ذهبيات لبطولة الجمهورية للناشئات.

 

كما حصدت النجمة المصرية الصغيرة على 4 ميداليات ذهبية، وميدالية فضية في بطولة البرتغال الدولية للناشئين، واختيرت هنا للمشاركة في معسكرات للاتحاد الدولي لتنس الطاولة في تايلاند والصين ولوكسمبرج. 

 

و حصدت حصدت الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للقارات للناشئات ببولندا، لتصبح النجمة الصغيرة أول لاعبة في مصر وإفريقيا تتوج بميدالية في بطولة العالم للقارات، والتي بدأت في عام 2002. 

 

وكانت النجمة الذهبية قد حققت إنجازًا غير مسبوقًا بحصولها على المركز الرابع والميدالية البرونزية في مونديال القارات الذي أقيم ببولندا، بعد سلسلة من الانتصارات الكبيرة بدأت بالفوز بدور الـ 16 على بطلة بولندا بنتيجة 4-1، ثم فازت في ربع النهائي على بطلة الهند جوربادي ديباك بنفس النتيجة، حتى خسرت في نصف النهائي أمام بطلة اليابان أكاي كاهو بنتيجة 1-4.

 

واستكملت البطلة الصغيرة هنا جودة مشوار البطولات والإنجازات، بعد أن توجت بلقب بطولة الجمهورية للكبار، بالفوز على فرح عبدالعزيز لاعبة نادي الزمالك التي تبلغ من العمر 27 عاما.

 

وحققت نجمة الأهلي الذهبية "هنا جودة" مؤخرًا، الميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية، التي أقيمت بالصالة المغطاة بهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، حيث نجت في تحقيق الفوز على زميلتها  في النادي الأهلي "مريم الهضيبي" بنتيجة 3-0، ضمن بطولة الجمهورية فردي سيدات لتنس الطاولة للكبار.

 

 جدير بالذكر أنه، يرأس جهاز تنس الطاولة بالنادي الأهلي أشرف عبدالفتاح، ويعاونه في فريق الرجال عمرو رضا، مدربًا عامًا، وأشرف صبحي مدربًا، ولفريق السيدات عادل شومان مدربًا عامًا، وأحمد عياد مدربًا، وأحمد حامد، مديرًا إداريًا.