السبت 6 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعرف على أبو قرنين وسارق المنصة ومحتل مكتب رئيسة مجلس النواب

تعرف مستخدمو الإنترنت على رجل في صورة  من حصار يوم الأربعاء لمبنى الكابيتول الأمريكي يظهره وهو يتجول في المبنى بمنصة، وفقًا لصحيفة "ميامي هيرالد"، الأمريكية، إنه آدم جونسون البالغ من العمر 36 عامًا من فلوريدا.



الصورة، التي التقطها مصور Getty Images Win McNamee ، تظهره وهو يبتسم وهو يحمل المنصة التي يعتقد أنها تخص رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي.

وأشارت الصحيفة  الأمريكية إلى أن الأثاث يحمل الختم الرسمي لرئيس مجلس النواب.

جونسون متزوج وله خمسة أطفال، بحسب التقرير. كان واحدا من الآلاف المتظاهرين الذين اقتحموا مبنى الكونجرس الأمريكي وأجبروا أعضاء مجلسي النواب والشيوخ على الاختباء. وقتل أربعة أشخاص أحدهم امرأة قتلت برصاص الشرطة داخل مبنى الكابيتول. وقال روبرت كونتي، رئيس قسم شرطة العاصمة في المدينة، إن ثلاثة آخرين لقوا حتفهم بعد تعرضهم "لأزمات صحية طارئة" تتعلق بالانتهاك.

 

وقالت الشرطة إن 52 شخصا اعتقلوا حتى ليل الأربعاء، بينهم 26 في مبنى الكابيتول. وأصيب 14 ضابط شرطة. كما تم تحديد المشاركين الآخرين في الاحتجاج العنيف. 

ذو القرنين

وكان من السهل إلى حد ما تعقب رجل موشوم بلا قميص يرتدي قرونًا وطلاء الوجه باللون الأحمر والأبيض والأزرق إنه جيك أنجيلي البالغ من العمر 32 عامًا هو وجه مألوف في المسيرات المؤيدة لترامب ومنظري مؤامرة "QAnon" ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتزوير الانتخابات الرئاسية ضده.

الجالس على مكتب رئيس النواب

بالإضافة إلى ذلك، سرعان ما حدد الناس في أركنساس  الشخص الذي ظهر جالسا على مكتب نانسي بيلوسي، إنه ريتشارد بارنيت عضو جمهوري عن مقاطعة بنتون. تم التقاط صورة لبارنيت جالسًا على مكتب في مكتب بيلوسي.

والرجل الذي تم تصويره في مكتب نانسي بيلوسي من شمال غرب أركنساس. 

بالإضافة إلى اقتحام مكاتب الكونجرس ، حطم المتظاهرون النوافذ ودخلوا غرفة مجلس الشيوخ. أثار ترامب إثارة المشاغبين، الذي قضى أسابيع في مهاجمة نزاهة الانتخابات والتأكيد على تزويرها من الحزب الديمقراطي المناقس.

وحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنصاره على القدوم إلى واشنطن للاحتجاج على موافقة الكونجرس الرسمية على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن. وقطعت الاحتجاجات تلك الإجراءات لما يقرب من سبع ساعات.