عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر مستجدات الأحداث في أمريكا اليوم.. ومفاجأة "ترامب"

نهاية عهد ترامب
نهاية عهد ترامب

ننشر آخر مستجدات الأحداث في أمريكا اليوم فبعد الإعلانات وعد دونالد ترامب بـ "انتقال منظم" للسلطة بعد أن حصل الكونغرس أخيرًا على فوز جو بايدن في الانتخابات - وهي عملية تأخرت لساعات بعد أن شن أتباع الرئيس أعمال شغب في مبنى الكابيتول الأمريكي ، مما أسفر عن مقتل أربعة.



أصدر ترامب ، الذي مُنع مؤقتًا من تويتر في أعقاب أعمال الشغب ، بيانًا عبر مدير وسائل التواصل الاجتماعي دان سكافينو قال فيه: `` على الرغم من أنني لا أتفق تمامًا مع نتيجة الانتخابات ، والحقائق تؤكد لي ، مع ذلك سيكون هناك انتقال منظم في 20 يناير.

آخر مستجدات الأحداث في أمريكا اليوم 

لقد قلت دائمًا إننا سنواصل معركتنا لضمان احتساب الأصوات القانونية فقط. 

"بينما يمثل هذا نهاية أعظم ولاية أولى في التاريخ الرئاسي ، إلا أنها مجرد بداية لمعركتنا لجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى!"

جاء البيان بعد أحد أحلك الأيام في التاريخ السياسي الأمريكي ، والذي بدأ عندما حث ترامب أنصاره على السير في مبنى الكابيتول لوقف التصديق على النتيجة ، وانتهت بمقتل أربعة أشخاص.

وتعين تعليق عمل الكونجرس بعد أن قام أنصار ترامب بأعمال شغب في المنزل الرمزي للديمقراطية الغربية ونهبوا مكاتب بالكونغرس واقتحامهم بينما ارتدى السياسيون أقنعة الغاز وفروا تحت حراسة مسلحة.  

قُتلت امرأة - آشلي باببيت - المحارب القديم في القوات الجوية البالغة من العمر 14 عامًا - بالرصاص داخل المبنى ، حيث تركت قنابل أنبوبية خارج مقر اللجنتين الوطنيتين الديموقراطيين والجمهوريين ، ومصادرة شاحنة مليئة بالبنادق وزجاجات المولوتوف.

مع احتدام الفوضى ، بدأت حكومة ترامب في مناقشة استخدام التعديل الخامس والعشرين لإعلان عدم أهليته للمنصب قبل انتهاء فترة ولايته رسميًا ظهر يوم 20 يناير عندما يتم تنصيب جو بايدن ،  حسبما ذكرت شبكة سي بي إس نيوز .

وفي الوقت نفسه، تم طرد ترامب من وسائل التواصل الاجتماعي لمدة 24 ساعة بعد أن وصف الغوغاء بأنهم "وطنيون عظماء" وادعى ، دون دليل ، أن الانتخابات كانت "مسروقة بشراسة".

 

,تمكن الكونجرس في نهاية المطاف من العودة إلى الجلسة حيث اكتمل العمل المعتاد المتمثل في التصديق على فوز جو بايدن - حيث حدد نائب الرئيس مايك بنس مصيره ، على الرغم من حثه ترامب على التمرد.

وسط الفوضى في الولايات المتحدة …

- تم العثور على قنبلتين أنبويتين بالقرب من مبنى الكابيتول بعد تركهما خارج مكاتب اللجان الوطنية للحزب الديمقراطي والجمهوري - شاحنة مليئة بالبنادق الطويلة - أي بنادق وبنادق - وزجاجات مولوتوف تم اكتشافها من قبل الضباط - لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم من "حالات الطوارئ الطبية الفردية" حول مبنى الكابيتول بينما أصيب آخرون ، بما في ذلك رجل تعرض للطعن خارج فندق ترامب الدولي - تم استدعاء الحرس الوطني من قبل مايك بنس لاستعادة النظام حيث تم فرض حظر تجول في الساعة 6 مساءً في العاصمة.

واعتقل 52 شخصا بينهم أربعة لحملهم مسدسات وخامس لحمله سلاحا غير محدد طُرد ترامب من تويتر وفيسبوك لمدة 24 ساعة بعد أن وصف مثيري الشغب بـ'الوطنيين العظام 'واستمراره في الادعاء ، دون دليل ، أن الانتخابات كانت `` مسروقة بشراسة' 'منه 

وتم التعرف على باببيت على أنها المرأة التي أطلق عليها النار داخل مبنى الكابيتول من قبل زوجها ، الذي قال إنها كانت مخضرمة تبلغ من العمر 14 عامًا وقد خدمت أربع جولات مع القوات الجوية باعتبارها `` مسؤولة أمنية رفيعة المستوى '' وداعمة قوية لترامب و''وطنية عظيمة كل من عرفها.

لا يزال من غير الواضح من أطلق النار على بابيت حيث تجري إدارة شرطة العاصمة في العاصمة تحقيقًا في وفاتها. أشارت روايات الشهود ومقاطع الفيديو من الحادث إلى أنها قد تكون أصيبت برصاص الشرطة أثناء محاولتها التسلق عبر نافذة مكسورة بالقرب من غرف الكونجرس.

أعلن عمدة العاصمة موريل باوزر حالة الطوارئ في المدينة لمدة 15 يومًا حتى تنصيب بايدن.

آخر تطورات أمريكا

تحدث بايدن نفسه وسط الفوضى، واصفا مثيري الشغب بـ "المتطرفين" الذين كانوا "مخلصين للخروج على القانون" بينما حث ترامب على "الظهور على شاشة التلفزيون الوطني للوفاء بيمينه والدفاع عن الدستور والمطالبة بإنهاء هذا الحصار".

اقرأ المزيد..

بالأرقام ..أمريكا في طريقها إلى مصير الإمبراطورية الرومانية على يد "جستنيان"

 

الكونجرس في النهاية من العودة إلى الجلسة حيث تم التصديق على فوز بايدن الانتخابي ، على الرغم من الاعتراضات المستمرة من أعضاء مجلس الشيوخ وأعضاء الكونغرس الجمهوريين. 

وشوهد أعضاء الكونجرس محاطين بحراس مسلحين أثناء عودتهم إلى الغرف.

تم تحديد مصير ترامب من قبل نائب الرئيس بنس  في الساعة 3:41 من صباح يوم الخميس حيث أكد فوز الرئيس المنتخب جو بايدن - على الرغم من محاولة عشرات الجمهوريين الاعتراض على ذلك.

من المؤكد أن رفض الكونجرس الساحق لمحاولات قلب التصويت ودور بنس فيه سيزيد من غضب ترامب ، الذي أراد من نائب الرئيس أن ينقض فوز بايدن من جانب واحد. 

مع بقاء 13 يومًا فقط من رئاسته ، يخوض ترامب الآن حربًا مع ميتش ماكونيل، ويواجه همسات من حكومته في محاولة لإجباره على الخروج، بينما يناقش الديمقراطيون علانية عزله مرة أخرى - في حين أن حفنة من أعضاء مجلس الشيوخ بقيادة تيد كروز وجوش هاولي ويظل غالبية أعضاء الحزب الجمهوري في مجلس النواب موالين. 

أعلنت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أن المصادقة ستستأنف في رسالة إلى الزملاء الديمقراطيين ، كتبت فيها: "لقد قررنا المضي قدمًا الليلة في مبنى الكابيتول بمجرد السماح باستخدامه".  

كنا نعلم دائمًا أن هذه المسؤولية ستأخذنا إلى الليل. قد تكون الليلة طويلة لكننا نأمل في جدول أعمال أقصر ، لكن هدفنا سيتحقق. 

أعاد نائب الرئيس مايك بنس فتح مجلس الشيوخ من خلال إدانة الحصار العنيف "بأقوى العبارات الممكنة" - لكنه لم يلقي باللوم على ترامب في تحريض عصابة “MAGA”.

قال بنس: "إلى أولئك الذين تسببوا في الفوضى في العاصمة اليوم، لم تفزوا". "العنف لا ينتصر أبدًا، الحرية تفوز. ولا يزال هذا بيت الشعب.

ووصف نائب الرئيس ، الذي يترأس الجلسة الخاصة لمجلس الشيوخ ، ذلك بأنه "يوم مظلم في تاريخ مبنى الكابيتول بالولايات المتحدة".

ولكن بفضل الجهود السريعة لشرطة الكابيتول الأمريكية ، وأجهزة إنفاذ القانون الفيدرالية والولائية والمحلية ، تم قمع العنف. وقال بنس: "مبنى الكابيتول مؤمن وعمل الناس مستمر".

لكن المدهش - ومما يثير اشمئزاز الجمهوريين بمن فيهم ميت رومني وكل ديمقراطي - أن بعض الجمهوريين واصلوا محاولتهم الفاشلة لإلغاء نتيجة الانتخابات. 

في مجلس الشيوخ ، تم تقديم اعتراضات في ولايتي أريزونا وبنسلفانيا ، ولكن تم نسف كليهما بأغلبية الأصوات. 

حاول الجمهوريون في مجلس النواب أيضًا تحدي النتائج في جورجيا وميشيغان ونيفادا ، لكن لم يحظوا بالدعم النهائي. 

انتهى تصويت ولاية بنسلفانيا قبل الساعة الواحدة صباحًا بقليل ، مما أدى فعليًا إلى إنهاء ملحمة الشهادات التي استمرت 12 ساعة. 

تكشفت المشاهد الفوضوية في حوالي الساعة 3 مساءً ، بعد فترة وجيزة من خاطب ترامب الآلاف من مؤيديه وشجعهم على السير إلى مبنى الكابيتول. نظم المحتجون عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليمينية المتطرفة ، بما في ذلك Gab و Parler ، ليخبروا بعضهم البعض عن أفضل الطرق لتجنب الشرطة في طريقهم إلى مبنى الكابيتول. 

عندما حطم الغوغاء حواجز الشرطة واقتحموا مبنى الكابيتول ، طُلب من المشرعين المختبئين داخل غرفة مجلس النواب ارتداء أقنعة الغاز أثناء إطلاق الغاز المسيل للدموع في Rotunda. تم سحب بنادق الضباط عند الباب الأمامي للغرفة على متظاهر يحاول كسر الباب.

بالنسبة لأولئك الفارين ، كان الأمر بمثابة سباق مع الزمن: كان المحتجون يدخلون بأسرع ما يمكن لأعضاء الكونغرس الخروج. 

ووصف نائب الرئيس ، الذي يترأس الجلسة الخاصة لمجلس الشيوخ ، ذلك بأنه "يوم مظلم في تاريخ مبنى الكابيتول بالولايات المتحدة".

ولكن بفضل الجهود السريعة لشرطة الكابيتول الأمريكية ، وأجهزة إنفاذ القانون الفيدرالية والولائية والمحلية ، تم قمع العنف. وقال بنس: "مبنى الكابيتول مؤمن وعمل الناس مستمر".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز