عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي سوق الصاغة والمجوهرات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ننشر أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي حيث شهدت أسعار الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، اليوم الأربعاء ٦يناير٢٠٢١، أستقرارا بعد الأرتفاع الكبير خلال اليومين الماضيين، إذ سجلت أوقية الذهب اليوم، سعرا قدره ٢٩ألفا و٩٦٣جنيها مصريا.



أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي 

وسجل جرام الذهب عيار ٢١، الأكثر شهرة والأعلي مبيعا في سوق الصاغة المصرية، سعرا قدرة ٨٤٣جنيها مصريا. وتوقف سعر الجرام عيار ٢٤، عند مستوى ٩٦٣جنيها مصريا. واحتفظ جرام الذهب عيار ٢٢، بسعره عند مستوى ٨٨٣جنيها مصريا.

أسعار الأوزان الخفيفة للذهب

ولا يراوح جرام الذهب عيار ١٨، مكانه عند مستوى ٧٢٣جنيها مصريا. ووصل سعر جرام الذهب عند مستوى ٥٦٢جنيها مصريا.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار ١٢ حوالي ٤٨٢  جنيها مصريا، محتفظا بذات سعره أمس الثلاثاء. 

سعر الذهب في  مصر تحديث يومي

وبينما سجل الجنيه الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات، سعرا قدره ٦٧٤٤جنيها مصريا. احتفظ كيلو الذهب سبائك في سوق الصاغة والمجوهرات، بسعره عند مستوى ٩٦٣ألفا و٤٢٩جنيها مصريا، بعدما حقق مكاسب خلال يومي الأثنين والثلاثاء الماضيين، تجاوزت ١٤ألف جنيه مصري.

توقعات أسعار الذهب 2021

وعالميا اشارت توقعات خبراء الأسواق العالمية أن أسعار الذهب سترتفع بالمنظور المتوسط وتوقعت تجاوز سعره بالأوقية الواحدة 2000 دولار أمريكي خلال العام القادم عام 2021.  

توقعات اسعار الذهب 2021  

واعتمدت  سيتي ريسيرش وهي خبيرة معروفة  في توقاعتها على أن البنوك ولاسيما المركزية ستخفض أسعارها بالفائدة والتكهنات الضبابية للاقتصاد العالمي.

كما اعتمدت على مذكرة أصدرتها بوقت سابق من شهر مايو وتحديدا باليوم 12 منه إلى أنّ أسعار فائدة البنوك والسياسة تتعلقان بالنقدية التابعة لمجلس الاحتياط الاتحادي.

وهما محركان أساسيات وذات أهمية بالنظر مستقبلا إلى سوق الذهب وأسعاره وكذلك تداولات العمل به بالأسواق العالمية.

وتوقعت أن تبقيان تدعمان السوق بشكل هيكلي على المتوسط كما ذكرنا من مطلع العام القادم عام 2021.

 

وقالت إن أسعار الذهب ارتفعت بشكل كبير وذلك وفقا لما تعرض له العالم أجمع من جائحة كورونا التي أثرت بشكل كبير على إجراءات تحفيزية ضخمة جدا أتت من جانب البنوك المركزية بجميع دول العالم بلا استثناء، وخفض سعر الفائدة بهدف الدعم المثالي للاقتصاد المحلي بكل دورة.

قد يهمك أيضا:

أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي ترتفع.. عيار 21 يقفز 13جنيه

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز