عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٢٥% من المصابين و١٩%من الوفيات على مستوى العالم أمريكيون

بالأرقام ..أمريكا في طريقها إلى مصير الإمبراطورية الرومانية على يد "جستنيان"

 تجاوزت الولايات المتحدة 20 مليون حالة إصابة مؤكدة بكوفيد -19 في يوم رأس السنة الجديدة ، بدءًا من عام 2021 بعلامة قاتمة، وفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز .  بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في الولايات المتحدة 20 مليون حالة في منتصف يوم الجمعة تقريبًا، مع وصول المليون حالة الأخيرة في خمسة أيام فقط وآخر 3 ملايين حالة في أكثر من أسبوعين بقليل. 



تجاوزت رقم  20 مليون حالة في الوقت الذي تقترب فيه الولايات المتحدة من 350 ألف حالة وفاة مرتبطة بـ COVID-19 ، أي حوالي 19% من عدد الوفيات في العالم الذي يزيد عن 1.8 مليون حالة. 

وسجلت الولايات المتحدة حالات أكثر من أي دولة أخرى، ونحو ضعف إجمالي الحالات في الهند وما يقرب من ربع الحالات المؤكدة في العالم التي يزيد عددها عن 83 مليون حالة. 

 

 

وتأتي هذه الأخبار أيضًا بعد يوم من أن أصبحت فلوريدا الولاية الثالثة التي تؤكد حالة سلالة COVID-19 الجديدة، والتي يُعتقد أنها أكثر عدوى وتم الإبلاغ عنها لأول مرة في المملكة المتحدة والولايات الأخرى التي وجدت حالات إصابة، كولورادو وكاليفورنيا، أولاً حددت حالاتهم في وقت سابق من هذا الأسبوع. بدأت جهود التطعيم في جميع أنحاء البلاد الشهر الماضي بعد أن أصدرت إدارة الغذاء والدواء موافقات تصاريح طارئة لقاحات Pfizer-BioNTech و Moderna. 

كورونا أسقط ترامب..ماذا سيفعل مع بايدن؟

وتم إعطاء الأولوية للعاملين في مجال الرعاية الصحية وكبار السن والعاملين الأساسيين الآخرين خلال الأسابيع الأولى من توزيع اللقاح.

وأصبحت الولايات المتحدة على بعد أسابيع فقط من تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، الذي انتقد تعامل إدارة الرئيس ترامب مع وباء فيروس كورونا ومؤخرًا وتيرة جهود التطعيم، قائلاً إن إدارته تخطط لتسريع العملية.

هل ينجح الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد _١٩"؟، خاصة بعد تجاوز اعداد المصابين أرقاما فلكية، ووفاة شخصيات أمريكية بارزة ابرزهم عضو مجلس النواب الأمريكي، عن ولاية أريزونا.

هل يكون مصير أمريكا النجاة أم تواجه مصير الإمبراطورية الرومانية علي يد الطاعون جستنيان، وتنهار؟. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز