عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

استقبلي 2021 بمناعة قوية مع حملة "90 يوم " لحياة صحية أفضل

دكتورة بسمة يسري
دكتورة بسمة يسري

مع بداية العام الجديد أطلقت أخصائية التغذية الدكتورة بسمة يسرى مبادرة "٩٠ يوم" لحياة صحية أفضل ومناعة أقوى لتكون المبادرة الأولى من نوعها فى عام ٢٠٢١ لتقوية الجهاز المناعي.



 

تقول الدكتورة بسمة يسرى، أخصائية التغذية إن الحفاظ على الصحة وتقوية جهاز المناعة من اختصاصات  الفرد نفسه حتى تكون حياته أفضل ويكون قادر على مقاومة الأمراض بشكل عام والفيروسات و العدوى بشكل خاص. وتابعت يسري أن التغذية السيلمة للأشخاص تساعدهم في الحفاظ على الحيوية و تقوية "جهاز المناعة" وذلك ليطلق  أجسام مضادة تلتصق بالمستضدات الموجودة على مسببات الأمراض و الفيروسات و تقتلها، وقد يؤدي دمج أطعمة معينة فى النظام الغذائي إلى تقوية الاستجابة المناعية للشخص.

 

 وأشارت إلى أن النظام الغذائي الصحي والمتوازن له دوراً حيوياً فى الحفاظ على صحتك، و قد تساعد بعض الأطعمة على تعزيز جهاز المناعة و الحفاظ على صحة أفضل.

 

كما  تضيف د.بسمة أنها وفريق عملها سوف تنشر لمتابعيها على صفحات السوشيال ميديا نصائح دورية وطرق أكلات صحية، بالإضافة إلى خصائص ومميزات اهم وأفضل المنتجات الصحية الموجودة فى الأسواق، حتى يستطيع كل فرد تغيير طريقة حياته إلى الأفضل.

 

وتنصح دكتورة بسمة بضرورة تناول مجموعة من الأطعمة التي تمنح الدفء في الشتاء وترفع المناعة ومنها :

 

- شوربة الشوفان مع الخضروات، حيث تمنح الجسم الطاقة وترفع المناعة بدون زيادة في الوزن كما أنها غنية بالألياف لتساعد على انتظام حركة الامعاء.

 

  - الشوكولاتة الداكنة حيث تمنحك الدفء وهي في نفس الوقت تمنعك من تناول الحلويات الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية، بالإضافة إلى أنها غنية بمضادات الأكسدة. - المشروم الطازج، وهو سعراته الحرارية منخفضة جداً مما يؤدي لفقدان الوزن، هذا كما أنه خالي من الدهون، ومصدر جيد للألياف الغذائية، يساعد أيضا الخلايا المناعية على تدمير الفيروسات.

 

- الكبدة: حيث تعتبر مصدر غني بالبروتين وفيتامين A و B12، وحمض الفوليك، والمعادن خاصة الحديد، في الشتاء يمكن تحضيرها مشوية وتناولها مع الخضار السوتيه. 

 

- الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين C: حيث تمنحنا الخضروات والفواكه الغنية بهذا الفيتامين فوائد صحية عظيمة مثل البطاطا ، والطماطم، والفلفل الأحمر، بالإضافة إلى الحمضيات الغنية بفيتامين C، حيث يلعب دورًا مهمًا في تقوية الجهاز المناعي، ورفع مستويات الطاقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز