عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حلقة السمك..اعرف الأسعار والأنواع المتاحة اليوم الخميس

أسعار الأسماك
أسعار الأسماك

عرضت حلقات وأسواق السمك المنتشرة على مستوى الجمهورية، اليوم الخميس، اصنافا وانواعا متنوعة امام الجمهور، وترصد "بوابة روز اليوسف" لقرائها، أبرز الأنواع والأسعار للأسماك في تلك الأسواق:



 

أسعار الأسماك اليوم الخميس 

وتتراوح سعر كيلو البلطى ما بين 15 جنيهاً الى  18 جنيهاً حسب الاحجام، وسجل البلطى الاسوانى سعر 37 جنيها، كما سجل الفيليه البلطى سعر 100 جنيها، وكذلك فيليه قشر البياض، والبياض الاملس، وسجل سعر كيلو القراميط 20 جنيها، كما سجلت الثعابين اسعارا ترواحت ما بين 50 جنيها الى 220 جنيها.

 

اما المكرونة الخليجى فقد سجلت 29 جنيها، وسجلت المكرونة السويسي سعر 75 جنيها، وسجل البرانيس الإسكندرانى سعر 65 جنيها، اما المكرونة المجمدة فقد سجل 30 جنيها، وسجل سمك موسي سعر 130 جنيها، اما السبيط والكاليمارى والسابيا فقد سجلوا أسعار 170 جنيهاً.

اما الكابوريا فقد سجلت 130 جنيها، اما سمك المرجان فقد سجل 35 جنيها، اما سمك المرجان المجمد فقد سجل 25جنيها، اما سمك البربون فقد سجل 48 جنيها، والمجمد منه سجل 25 جنيها، فيما سجل سمك الدنيس سعر 110 جنيها.

وبالنسبة للجمبرى فقد سجل سعر الكيلو الجامبو"الممتاز"، فقد سجل 460 جنيها، والاقل حجما منه ترواح سعره ما بين 300 جنيها وحتى 200 جنيها، والمجمد فقد سجل 85 جنيها.

 

وسجل سعر سمك البورى سعر 42 جنيها، اما سمك الوقار فقد سجل 100 جنيها، وسجل سعر سمك القاروص سعر 80 جنيها، اما سمك السردين فقد سجل 35 جنيها، والمجمد منه فقد سجل 15 جنيها، اما الماكريل المجمد فقد سجل 35 جنيها.

 

طرق الطهى

فيما ينصح خبراء الطهى، بأن يتم تتبيل السمك جيدا  وذلك بإضافة الثوم والملح والفلفل، وعصير الليمون، والبرتقال اليه، لمدة  لا تقل عن نصف ساعة، مع وضع الخضراوات المناسبة لكل نوع من السمك، وابرز تلك الخضراوات شرائح الليمون والجزر، والطماطم والكرفس والبقدونس، والروزمارى، بالإضافة الى الفلفل الأخضر.

حملات مكثفة

جدير بالذكر أن مديريات التموين على مستوى الجمهورية،تواصل حملاتها المكثفة بالتعاون مع مباحث التموين، على محال بيع الأسماك، للتأكد من سلامة المنتج المقدم للمواطنين، للحفاظ على سلامتهم وصحتهم.

وينصح بائعى الأسماك المواطنين بعدة نصائح عند اشلراء منها، التأكد من أن السمك طازج، وانه معروض للبيع بطريقة آمنة، وسط الثلوج المناسبة لحفظه، مع التأكيد على تنظيفه جيدا قبل طهيه، سواء بالقلى أو الشواء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز