عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قرعة جديدة لدوري كرة القدم النسائية

إجتماع اللجنة الثلاثية
إجتماع اللجنة الثلاثية

أجريت ظهر اليوم بالاتحاد المصري لكرة القدم قرعة دوري الكرة النسائية من جديد بنظام المجموعة الواحدة من دورين على أن ينطلق الأسبوع الأول يوم السبت المقبل.



 

وكان قد قررت اللجنة الثلاثية، تقديم الشكر إلى الجهاز الفني لمنتخب الكرة النسائية، بقيادة أحمد رمضان.

 

جاء هذا القرار، بسبب أن منتخب الكرة النسائية غير مرتبط بمباريات دولية في الفترة القادمة، ولضبط قواعد العمل وفق معايير تضمن تطوير اللعبة.

 

وكان قد تم تعيين أحمد رمضان مديرًا فنيًا للمنتخب الكرة النسائية الأول وتحت 20 عامًا، بعد دراسة سحر عبد الحق عضو اللجنة الخماسية السابقة، عدد من السير الذاتية، ولكن كفة رمضان هي التي رجحت.

وبعد قرار الإقالة المفاجئ، علق الجهاز الفني على القرار ببيان رسمي استنكروا فيه ما حدث بعد لعب المنتخب وديتين مع منتخب لبنان فاز في الأولى وخسر في الثانية.

جاء البيان على النحو التالي:

جاء البيان على النحو التالي:

بمزيج من الدهشة والحيرة، تلقينا نحن الجهاز الفني لمنتخب مصر للسيدات قرار إقالتنا من قبل لجنة تسيير الأعمال للاتحاد المصري لكرة القدم. ونود في هذا السياق رصد ما يلي من معطيات:

 

- جاء قرار الإقالة بحجة إعادة التقييم، رغم أنه لم يتم سؤالنا عن أي تقارير فنية عن الفترة المنصرمة.

 

- جاء القرار في إطار عدم وجود أي استحقاقات دولية يخوضها المنتخب على المدى القريب، وأولها كأس العالم للسيدات ٢٠٢٣ و للآنسات تحت ١٧ سنه و تحت ٢٠ سنه ٢٠٢٢. المثير للدهشة أن القرار جاء ضمن حزمة قرارات أخرى بتعيين أجهزة فنية كاملة لمنتخبات الشباب مواليد ٢٠٠٣ و٢٠٠٦ للحاق ببطولتي كأس العالم في ٢٠٢٣!

 

- نفخر بأننا كجهاز فني تم تعيينه لبناء منتخبي سيدات وآنسات بعد ٤ سنين قضتها الكرة المصرية دون منتخبات نسائية. وبتوفيق من الله تمكننا في اقل من ٥٠ يوماً من تجميع عناصر المنتخب الأول، وانتقاء عناصر واعدة لمنتخب تحت ٢٠ سنة، وإقامة فترة إعداد نجحنا في تتويجها بالفوز على أحد أقوى المنتخبات الاسيوية وهو منتخب لبنان.

 

- تعرضت لاعباتنا لحملة تنمر وتمييز واسعة على وسائط التواصل الاجتماعي عقب الفوز على منتخب لبنان. الأمر الذي استلزم منا دعما نفسيا ومعنويا لهن، وكنا ننتظر المزيد من الدعم من الاتحاد المسؤول، الذي فاجأنا جميعا بقرار الإقالة.

 

وفي النهاية، لا يسعنا إلا توجيه الشكر لكل من قدم لنا الدعم، والفرصة لخدمة وطننا الغالي، والشكر موصول للاعباتنا الواعدات، مع أصدق الأمنيات لهن بالتوفيق والنجاح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز