الأحد 16 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النحيفات.. 8 نصائح يجب اتباعها لإطلالة أنيقة في العام الجديد

أناقة النحيفات
أناقة النحيفات

إذا كنتِ تعانين من النحافة، ولا ترضين عن إطلالتك عند ارتداء ملابسك فيجب أن تلاحظي ما هي الملابس التي تجعلك أقل نحافة ولا تناسب قوامك، إذ تؤكد مدونة الموضة هبة عادل، أن معرفة ما يناسب نوع جسمك يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في مظهرك، بدءاً من طريقة اللبس إلى الأقمشة، فهناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها.



ومن أجل تسهيل الأمر عليكِ، تقدم مدونة الموضة هبة عادل بعض النصائح المفيدة التي تحتاج كل فتاة نحيفة إلى تجربتها:

 

1-ارتداء طبقات:

 ارتداء طبقات من الملابس من أكثر أساسيات ارتداء الملابس للنحيفات، أي ارتداء أكثر من قطعة فوق بعضها، وبمناسبة موسم الشتاء، يمكنك ارتداء قميص وعليه بلوفر أو هاي كول وعليه فيست ثم بالطو، أو يمكنك أيضا ارتداء توب وعليه بالطو أو جاكيت وسكارف أو شال طويل، فكلما وضعتي ملابسك في طبقات سيبدو حجمك أكبر من الحقيقي وسيخلق أيضاً وهما من المنحنيات.

2-ارتداء ألوان فاتحة:

 اختاري درجات ألوان فاتحة وابتعدي قدر الإمكان عن الألوان القاتمة، فإذا كان الأسود من الألوان المفضلة لدي النساء يجب على المرأة النحيفة تجنب هذه الظلال الداكنة، واختيار درجات ألوان نابضة بالحياة حتى لا تجعلك تبدين أنحف.

3-  خطوط أفقية:

إذا كنتِ من محبي الملابس المخططة، فيجب تجنب الخطوط العمودية لأنها ستجعلك تبدين أنحف، يمكنك بسهولة اختيار الملابس ذات الخطوط الأفقية، والتي تعمل بشكل مثالي على النساء النحيلات.

4-نقشات كبيرة:

 لخلق انطباع بوجود منحنيات في الجسم يمكنك اختيار الملابس ذات النقشات والمطبوعات الواسعة أو الكبيرة، جربي ارتداء فستان أو توب بمطبوعات كبيرة، إذ تخلق انطباع بحجم أكبر، يمكنك أيضا اختيار تفاصيل مثل خط العنق الملفوف، والكشكشة ، والعقدة، وما إلى ذلك لخلق البعد.

5-سلوشي جينز:

إذا كان لديكِ ساق نحيفة، قومي بتبديل الجينز الضيق بالسلوشي جينز، وهو بنطلون واسع وأرجله ضيقة من أسفل وهو موضة جدا منذ أكثر من عام ويتناسب مع النحيلات ويمنحك مظهراً طبيعياً ومميزا.

6-التنورة البليسيه:

 أثناء اختيار الملابس، حاولي التمسك بالملابس الواسعة، فعلى سبيل المثال جربي التنورة البليسه بدلاً من التنورة المستقيمة، إذ أن الأولي موضة وتناسب النحيفات أكثر لأن الكسرات التي تتضمنها والبليسيه نفسه يظهر  الجسم كأنه ممتلء، كما أنها تنورة شيك ويمكن ارتدائها مع أكثر من توب وتناسب فصلي الصيف والشتا لأن في الشتاء يوجد منها قطيفة.

7- الراب أو الملفح:

عند اختيار القطعة سواء كان توب أو تنورة يجب أن تكون ملفحة أي تأتي باتجاه معاكس مثل فكرة الروب، فهي شيك وفي نفس الوقت هذه التفاصيل تعطي إيحاء بالحجم.       

7- تجنبي ارتداء الفساتين الضيقة:

الفساتين الضيقة ستجعلك تبدين نحيفة، يمكن لمثل هذه الملابس أن تأخذ شكل جسمك، والتي يمكن أن تكون زائفة للفتيات النحيلات.

8- الأقمشة السميكة:

عندما يتعلق الأمر باختيار الأقمشة، يجب عليكِ اختيار الأقمشة السميكة، إذ يمكن أن تجعل هذه الأقمشة جسمك يبدو منحنيًا وليس نحيفًا.