عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير مصر بالنيجر: ترحيب كبير بتواجد الأهلي في نيامي

أكد السفير المصري في النيجر نبيل مكي، أن هناك ترحيبا كبيرا من كافة الجهات الرسمية بدولة النيجر بوجود الفريق الأول لكرة القدم للنادي الأهلي في العاصمة نيامي، من أجل مواجهة فريق سونيديب بذهاب دور الـ32 لمسابقة دوري أبطال إفريقيا؛ وذلك نظرا للتقدير الكبير من مسؤولي البلاد لقيمة وعراقة الأهلي على مستوى التاريخ والبطولات.



وأوضح السفير المصري - في تصريحات اليوم الاثنين - أن الترتيب لرحلة الأهلي إلى نيامي بدأ مبكرا جدا من خلال التواصل الذي تم مع محمد الدماطي، عضو مجلس إدارة النادي، وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة للوقوف على كافة الترتيبات بشكل احترافي كعادة الأهلي دائما، حيث يتم ذلك التواصل بشكل يومي.

وأضاف مكي أن هناك اهتماما شديدا في دولة النيجر ببعثة فريق الأهلي الحاصل على دوري أبطال إفريقيا مؤخرا للمرة التاسعة في تاريخه، مشيرا إلى أن مسؤولي نادي سونيديب والجماهير العاشقة لكرة القدم في النيجر، أعربوا عن سعادتهم بعد علمهم بمواجهة الأهلي في دور الـ32 للبطولة، وترقبهم الشديد للزيارة الأولى للأهلي لدولة النيجر، وهو ما يؤكد جماهيرية بطل مصر وإفريقيا.

وقال مدير الكرة بالنادي سيد عبد الحفيظ إن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، حرص على التواصل معه للاطمئنان على بعثة الفريق الأول لكرة القدم فور وصولها إلى النيجر.

وأشار عبد الحفيظ إلى أن الجهاز الفني واللاعبين يتعاملون مع المنافس باحترام شديد، وهناك ثقة كبيرة في شخصية وقدرات لاعبي الأهلي، رغم وجود غيابات عديدة، بعد غياب بيتسو موسيماني المدير الفني، وثلاثي الفريق عمرو السولية ورامي ربيعة ومحمد مجدي "أفشة" عن الرحلة مع الفريق بسبب فيروس كورونا، مشددا على أن اللاعبين لديهم ما يكفي من الدوافع لتقديم عرض قوي رغم الظروف الراهنة.

على جانب آخر، أجرى لاعبو الفريق والجهاز الفني مسحة طبية؛ وفقا للبروتوكول الطبي الخاص بالاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، والذي يؤكد ضرورة إجراء مسحات طبية قبل المباريات الرسمية للكشف عن فيروس كورونا.

و وصلت بعثة الأهلي إلى العاصمة نيامي مساء أمس الأحد فيما يخوض الفريق مرانه الأول اليوم في الرابعة والنصف بتوقيت النيجر استعدادا للمباراة المقرر إقامتها بعد غدٍ الأربعاء على استاد "الجنرال سيني كونتشي" في العاصمة نيامي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز