عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021 .. إليك التفاصيل

يتساءل طلاب الصف الثاني الثانوي، وأولياء أمورهم عن تفاصيل جدول الامتحانات، لاقتراب الفصل الدراسي الأول من الانتهاء.



"بوابة روزاليوسف" الإخبارية، تنشر لطلاب وطالبات الصف الثانوي، موعد وجدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021.. إليكم التفاصيل كاملة.

 

موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021

 

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة زمنية للعام الدراسي 2020 /2021، وحددت الوزارة موعد امتحانات صفوف النقل، ومن بينها امتحانات الصف الثاني الثانوي، التي تبدأ يوم السبت الموافق 11 يناير 2021، وتستمر حتى يوم السبت 18 يناير.

 

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 

 

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الصف الثاني، وهو كالتالي:

يوم السبت 11 يناير يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان اللغة العربية.  يوم الاثنين 13 يناير يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان اللغة الأجنبية الأولى. يوم الثلاثاء 14 يناير يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان الأحياء، بالإضافة إلى امتحان الفلسفة والمنطق. يوم الأربعاء 15 يناير يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان اللغة الأجنبية الثانية. يوم الخميس 16 يناير يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات. يوم السبت 18 يناير يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان الفيزياء بالإضافة إلى امتحان التاريخ.  

  

موعد إجازة نصف العام الدراسي 2021

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجازة نصف العام تبدأ يوم السبت 6 فبراير ،2021 وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021، لمدة 15 يومًا. 

                             

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت بدء الامتحانات التدريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، والتي يمكن أن يؤديها الطلاب، بداية من الساعة ٩ صباحًا إلى الساعة ٩ مساء لتجربة "التابلت"، والتدريب على نوعية الأسئلة، وأكدت الوزارة أن هذه الامتحانات التدريبية لاختبار قدرة الشبكات، والوقوف على أي مشكلات تقابل الطلاب. وأن حدوث أي مشكلة لا يستدعي أي توتر، لأن اكتشاف المشكلات هو هدف الامتحان التدريبي.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا توجد درجات، للامتحانات التجريبية، ولا داعي للخوف، لأنه ليس امتحان بالمعنى المعروف، وإنما "تدريب فقط"، ولذلك يسمح للطلاب بدخول الامتحان من أي مكان، سواء المدرسة أو المنزل، وكذلك في أي وقت من ٩ صباحًا حتى ٩ مساء. والهدف من هذه الامتحانات التدريبية، هو الاعتماد على النفس، وعدم اللجوء إلى أي عمل جماعي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز