عاجل
الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

«الوقاية خير من العلاج».. موضوع خطبة الجمعة في مساجد شمال سيناء

الأوقاف
الأوقاف

دارت خطبة الجمعة الموحدة في مساجد محافظة شمال سيناء حول موضوع: "الوقاية خير من العلاج".



 

وأكد الدكتور إبراهيم جمعة مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، أن الشريعة الإسلامية أمرت بكل خير ينفع الإنسان، ونهت عن كل شر يضره، وأن الصحة من أعظم نعم الله تعالى لعباده ويجب الحفاظ عليها بأخذ أسباب الوقاية والحفاظ على النفس.

 

وأضاف جمعة أن من بين طرق الوقاية الحفاظ على النظافة الشخصية وتجنب مخالطة المرضى وعزلهم عن الأصحاء، وأن من يشعر بأعراض مرضية عليه أن يبتعد عن مخالطة الناس حتى يمن الله عليه بالشفاء.. كما يجب أخذ جميع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الأمراض والفيروسات، ومنها البعد عن التجمعات وعدم المصافحة والمعانقة والتقبيل والأخذ بالأسباب والتوكل على الله.

 

وأشار جمعة إلى أنه أعطى تعليماته للأئمة والخطباء بضرورة الالتزام بالخطبة الموحدة وعدم تجاوز الوقت المحدد للخطبة وهو 10 دقائق طبقًا للظروف الخاصة بفيروس كورونا، وارتداء الزي الأزهري أثناء أداء الصلاة وإلقاء خطبة الجمعة بمختلف مساجد المحافظة.

 

وكانت مديرية الأوقاف في محافظة شمال سيناء قد ناشدت المواطنين بضرورة التزام الإجراءات الاحترازية خلال أداء صلاة الجمعة وارتداء الكمامات الواقية والحفاظ على التباعد.

 

وأكد الدكتور إبراهيم جمعة مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء أن المديرية بالتنسيق مع المديريات المعنية قامت بتطهير وتعقيم المساجد استعدادًا لصلاة الجمعة، وذلك بخلاف التطهير الدوري للمساجد وفقًا لتوجيهات وزارة الأوقاف.

 

وناشد جمعة المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال أداء صلاة الجمعة وإحضار السجادة الخاصة بكل مصلى وارتداء الكمامة الواقية والحفاظ على التباعد بين المصلين وعدم المصافحة والتقبيل.

 

ووجه جمعة خطباء وأئمة المساجد بعدم تجاوز الوقت المحدد للخطبة وهو 10 دقائق والالتزام بالخطبة الموحدة وارتداء الزي الأزهري خلال أداء صلاة الجمعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز