عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صندوق دعم ذوي الإعاقة "عطاء" يساهم في تمويل دار مسنات كفيفات جمعية النور والأمل

صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة
صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة

وقع صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة "عطاء" بروتوكول تعاون مع جمعية النور والأمل لرعاية الكفيفات، وذلك بحضور عماد راغب رئيس مجلس إدارة الصندوق ومها حسنين علي هيكل رئيس مجلس إدارة الجمعية وذلك للمساهمة في تشغيل دار مسنات كفيفات جمعية النور والامل.



ويهدف توقيع البروتوكول إلى توفير مأوى كريم للكفيفات من متعدي سن الستين نظرا لوجود العديد منهن من فاقدي الرعاية الأسرية أو عدم وجود مسؤولين عنهن لرعايتهن.

الجدير بالذكر أنه لا يوجد دار مسنات كفيفات على مستوى جمهورية مصر العربية، مما جعل جمعية النور والأمل لرعاية الكفيفات تقوم بإنشاء دار لهن حتى يتم رعايتهن صحيا واجتماعيا ونفسيا .

وصرح عماد راغب رئيس صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة "عطاء" بأن الدولة تولي اهتماماً خاصاً بذوي الإعاقة من منطلق إنساني واجتماعي وتنموي بمنهجية تكفل منحهم الحق في العيش الكريم، وبشكل يضمن حصولهم على حقوقهم المتكاملة ويعزز من الخدمات المقدمة لهم، عبر توفير سبل الوقاية والرعاية والتأهيل اللازمين.

وأوضح أن صندوق "عطاء" سيقوم بتمويل تشغيل الدار والتي تتضمن شقق سكنية لإيواء المسنات الكفيفات مجهزة بمطعم لتقديم وجبات غذائية صحية وعيادة طبية لتوفير رعاية طبية لائقة إلى جانب توفير برامج للانشطة الترفيهيه والثقافية لهم .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز