عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إرسال 5 أطنان من المستلزمات الجراحية لدعم القطاع الصحي..

وزيرة الصحة: تقديم الخدمة الطبية لـ1822 ضمن القافلة الطبية بجنوب السودان

أعمال القافلة الطبية المصرية بجنوب السودان
أعمال القافلة الطبية المصرية بجنوب السودان

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن تقديم الخدمة الطبية وصرف العلاج لـ1822 مواطنا، من دولة جنوب السودان، وذلك ضمن القافلة الطبية المصرية، التي تم إرسالها إلى العاصمة جوبا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لدعم القطاع الصحي في دولة جنوب السودان، وفي إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين الشقيقين.



 

ويشرف على القافلة الطبية المصرية، الدكتور محمد جاد مستشار وزير الصحة والسكان للعلاقات الصحية الخارجية، ورئيس هيئة الإسعاف المصرية، وتضم تخصصات (جراحة وطب العيون، نساء وتوليد، جراحة المسالك، جراحة العظام، أطفال، باطنة، بالإضافة إلى صيدلي، وتم إرسال 5 طن من المستلزمات الجراحية، وتجهيزات لإجراء جراحات المياه البيضاء، ضمن تخصص جراحة العيون.

 

وأجرى الفريق الطبي 22 جراحة عيون لإزالة المياه البيضاء وزرع العدسات، بالإضافة إلى إجراء عدد من عمليات الولادة داخل المركز الطبي المصري، بمدينة "أكون".

 

ويواصل فتح الجسر الجوي بين البلدين بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لنقل المساعدات الطبية، المقدمة من جمهورية مصر العربية، إلى دولة السودان الشقيقة، دعمًا للمنظومة الصحية والشعب السوداني الشقيق.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد جاد مستشار وزير الصحة والسكان للعلاقات الصحية الخارجية، أنه في إطار متابعة العمل بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعلاج مليون إفريقي من فيروس سي، تم إرسال شحنة من المساعدات الطبية إلى دولة جنوب السودان، تضم أدوية علاج فيروس "سي" و "بي" وكواشف، ومستلزمات طبية، ‏لاستكمال ومتابعة عملية إجراء المسح الطبي للمواطنين، بوحدة الفيروسات الكبدية التي تم تجهيزها بجميع المستلزمات والأجهزة الطبية والأدوية اللازمة لعلاج فيروس سي، وذلك بالعيادة المصرية في العاصمة جوبا تحت شعار "تحيا مصر إفريقيا".

 ‏

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق مبادرة الرئيس لعلاج مليون إفريقي من فيروس "سي" خلال ملتقى أسوان للشباب العربي الإفريقي في شهر مارس ٢٠١٩، وذلك في إطار دعم مصر للأشقاء الأفارقة في القارة السمراء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز