عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

رئيس بعثة جامعة الدول العربية: انتخابات النواب اتسمت بمناخ تنافسي وحيادي

السفير أحمد رشيد خطاب والمستشار لاشين ابراهيم
السفير أحمد رشيد خطاب والمستشار لاشين ابراهيم

أعلن السفير أحمد رشيد خطابي، رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس النواب 2020، أن  البعثة من خلال تواجدها الميداني في عدد من المحافظات المصرية تفقدت 988 لجنة ومركزا انتخابيا منذ انطلاق المسار الانتخابي في أكتوبر الماضي إلى غاية انطلاق المحطة الانتخابية الأخيرة في هذا الاستحقاق.   



 

وأكد أن هذه الانتخابات التي اتسمت بمناخ تنافسي وحيادي بفضل الإشراف القضائي الكامل لكافة جوانب العملية الانتخابية في تطابق مع الأنظمة القانونية وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات ذات الصلة تؤشر على توجه واضح لضمان سلامة الفعل الانتخابي، وتؤسس لتجربة انتخابية ذات مصداقية وفرت لها الأجهزة المختصة الإجراءات الضرورية لتنظيمها بانضباط وسلاسة وأمان في ظل جائحة "كورونا".   

 

وفي نفس السياق، قال السفير إن انتخابات مجلس النواب 2020  خطوة مهمة  لاستكمال المنظومة المؤسساتية ودعائم البناء الدستوري ، وترسيخ حق المواطنين  والمواطنات في الترشح والانتخاب  وفق الأحكام  التشريعية الجديدة التي كرست  التمثيل اللائق لأطياف المجتمع في المجلس  النيابي وخاصة النساء. 

 

أعرب السفير خطابي عن شكره العميق للتعاون البناء لرؤساء اللجان من قضاة ومستشارين التي  تفقدها أعضاء البعثة الأمر الذي مكنهم من أداء مهمتهم  في رصد ومعاينة وملاحظة مجريات  هذه العملية الانتخابية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز