عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الإسكان: غداً آخر موعد لحجز وحدات "سكن لكل المصريين"

الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار

 أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار أن غداً  الاثنين، هو آخر موعد لشراء كراسات شروط وسداد مقدمات الحجز لوحدات منخفضي الدخل بإعلان المرحلة الأولى لمبادرة الرئيس "سكن لكل المصريين" بعدد 100 ألف وحدة لمنخفضي الدخل.



 

وأوضح الجزار - في بيان اليوم الأحد، - أنه سيتم مد فترة رفع المستندات إلكترونيا فقط لوحدات منخفضى الدخل على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي حتى يوم 21 ديسمبر الجاري للمواطنين الذين قاموا بشراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية حجز الوحدات من منخفضي الدخل، وذلك بدلا من غد  الاثنين، الموافق 7 ديسمبر 2020. وبدورها، أوضـحت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن هذا المد جاء استجابة لرغبة المواطنين في اللحاق بموعد الحجز نظراً لتأخر البعض في استيفاء المستندات المطلوبة للتقدم في ظل الظروف والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة خلال الفترة الراهنة. 

 

وأشارت إلى أنه حتى الآن بلغ عدد كراسات الشروط المُباعة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية (سكن لكل المصريين) في المشروعات السكنية المطروحة لمُنخفضي ومتوسطي الدخل ما يزيد على 402 ألف و766 كراسة، كما بلغ عدد المواطنين المُسددين لمُقدمات جدية الحجز ما يزيد على عدد 266 ألفا و652 ألف مواطن، وقام بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للصندوق عدد يصل إلى 214 ألف مواطن.

 

وقالت "إن مجلس الوزراء وافق على اقتراح الصندوق بزيادة الحد الأقصى للدخل بمحور متوسطي الدخل بإعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” لطرح وحدات للعملاء من متوسطي الدخل بما يضمن زيادة الشريحة المستهدف إتاحة وحدات لها، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذا الشأن".

 

وأضافت "ووافق المجلس على أن يصبح المتقدم من متوسطي الدخل للأسرة لا يزيد صافي دخله السنوي من كافة مصادر دخله على 168 ألف جنيه سنويا بما يعادل 14 ألف جنيه شهريا، وعن 120 ألف جنيه سنويا للأعزب بما يعادل 10 ألاف جنيه شهريا، وذلك بدلا من الحدود السابق الإعلان عنها بكراسة الشروط التي نصت على أن يكون المتقدم من متوسطي الدخل لا يزيد صافي دخله السنوي من كافة مصادره عن 108 آلاف جنيه سنويا للأسرة، بما يعادل 9 آلاف جنيه شهريا، وعن 84 ألف جنيه سنويا للأعزب بما يعادل 7 آلاف جنيه شهريا".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز