الخميس 4 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اهلي موسيماني شكل تاني.. الداهية الجنوب إفريقي على خطى جوزيه

الاهلي وطلائع الجيش.. تفاصيل صراع كسر الهيمنة البيضاء والتتويج بالثلاثية

بيتسو موسيماني يسعى لحصد ثالث الألقاب
بيتسو موسيماني يسعى لحصد ثالث الألقاب

تتعلق القلوب العاشقة للمارد الأحمر، لصافرة حكم مباراة الاهلي وطلائع الجيش مع ضربة بداية لقاء ختام الموسم المحلي 2019-2020، عندما تشير عقارب الساعة إلى تمام الثامنة من مساء اليوم، وعلى مدار تسعين دقيقة من الأشغال الشاقة، يخوض أحفاد صالح سليم تحديًا جديدًا، على ملعب استاد برج العرب، يحدوهم الأمل في الوصول لمنصة التتويج للمرة الثالثة هذا الموسم. 



الاهلي وطلائع الجيش.. روح الداهية البرتغالي تخيم على نهائي النسخة 88

ويسعى موسيماني خلال لقاء الاهلي وطلائع الجيش لتكرار إنجاز الداهية البرتغالي مانويل جوزية، والذي جمع الثلاثية مرتين مُتتاليتين، عامي 2005-2006، ليكون صاحب البصمة الاستثنائية الأشهر، عبر تاريخ المارد الأحمر الحافل بالبطولات.

 

ويواجه المدرب الجنوب إفريقي في لقاء الاهلي وطلائع الجيش مُنافسًا عنيدًا، ولما لا وهو الذي تمكن من إزاحة وصيف وثالث مسابقة الدوري من طريقة، قبل الوصول لمواجهة المارد الأحمر، ليبقى على بُعد خُطوة واحدة فقط، من تسجيل إنجازه الأكبر، إذا ما حالفه التوفيق لتحقيق أول بطولات الفريق العسكري، ناهيك عن تخليد اسمه في قائمة الكبار، حال تتويجه باللقب على حساب ثلاثي القمة "بيراميدز، الزمالك، الاهلي".

الاهلي وطلائع الجيش.. طموح أحمر لكسر الهيمنة البيضاء

ويأمل مجلس إدارة القلعة الحمراء في تأكيد زعامة الفريق المحلية والقارية، بحصد لقب الكأس للمرة السابعة والثلاثين، طوال مُشاركاتهم بالبطولة الأقدم والأعرق على أرض الكنانة، لكسر الهيمنة البيضاء على اللقب خلال السنوات العشر الأخيرة، والتي رفع الزمالك - الغريم التقليدي - رصيده فيها للرقم 27، ليكون خير ختام للموسم الكروي الأصعب في تاريخ الكرة المصرية.

الاهلي وطلائع الجيش.. عمرو جمال يقود الهجوم بطموحات 2017

وحقق الاهلي آخر ألقابه في بطولة الكأس موسم 2016-2017، على حساب المصري البورسعيدي، في المباراة التي شهدها استاد برج العرب، بقيادة فنية للمدرب حسام البدري، والذي حسم اللقاء لصالحه، بهدفين حملا توقيع عمرو جمال وأحمد فتحي، فيما سجل عبدالله بيكا هدف فريقه الوحيد، في موقعة شهدت انتفاضة حمراء للغزال الاهلاوي السابق في الوقت القاتل +120. 

الاهلي وطلائع الجيش.. موسيماني يراهن على ثبات التشكيل لحصد الثلاثية

وقرر مدرب المارد الأحمر خوض لقاء الاهلي وطلائع الجيش بنفس التشكيلة التي واجه بها زعيم الثغر، مع الإبقاء على بعض الخيارات، التي تمكنه من ضرب التكتلات الدفاعية، التي يشتهر بها طارق العشري، ولاسيما بعد المفاجآت المدوية التي حققها الأخير، بإزاحة فرسي رهان مسابقة الدوري، قبل الوصول للمرحلة الختامية من البطولة.  

الاهلي وطلائع الجيش.. طاهر وشريف كلمة السر

وأعلن موسيماني قائمة لقاء الاهلي وطلائع الجيش بتشكيلة ضمت محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومن أمامه رباعي الخط الخلفي ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول، محمد هاني، وللوسط الثلاثي حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي قفشة، ومن أمامه الثنائي المُتقدم حسين الشحات، "محمود كهربا - طاهر محمد طاهر"، فيما يقود مروان مُحسن الهجوم مُنفردًا.

 

ويجلس على مقعد البدلاء علي لطفي، مصطفى شوبير، بدر بانون، رامي ربيعة، محمد شريف، صلاح محسن، ناصر ماهر، محمود وحيد، أكرم توفيق، جيرالدو.