عاجل
الإثنين 9 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الرعاية الصحية تنفي نقل 33 مصاب بكورنا إلى مستشفى أبوخليفة بالاسماعيلية

أكدت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أنها تابعت الأخبار غير الصحيحة، المتداولة مؤخرا، والتي تشير لنقل ٣٣ مصابا بفيروس كورونا من مستشفى مبرة بورسعيد لمستشفي أبو خليفة للعزل بمحافظة الاسماعيلية.



 

وتشير الهيئة العامة للرعاية الصحية، إلى أن هناك تنسيقا كاملا بين مستشفيات الهيئة في اطار خطة تحرك للتعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، في ظل التصاعد المستمر في أعداد الحالات المصابة، ويتم ادالتنسيق بين كافة مستشفيات الهيئة، وفق سيناريوهات معدة مسبقا، ووفقا للسعة التشغيلية للمستشفيات، لضمان تسخير كافة الإمكانيات للتعامل مع الحالات، ووفقا لطبيعتها وخطورتها، ومجابهة أي تطورات قد تحدث جراء الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

 

وتشير الهيئة العامة للرعاية الصحية، إلى أن هناك تنسيقا كاملا، مع الغرفة المركزية لإدارة الأزمة بوزارة الصحة والسكان فيما يتعلق باستقبال وتوزيع  الحالات المصابة بفيروس كورونا، سواء من داخل بورسعيد أو خارجها، وأنه في إطار أعمال التطوير القائمة في مستشفى حميات بورسعيد، قامت الهيئة العامة للرعاية الصحية، بالدفع  بمستشفتين هما المبرة و الحياة بورفؤاد، ليتم التعامل من خلالهما مع الحالات المشتبه، أو المؤكد إصابتها بفيروس كورونا، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين. 

 

وتؤكد الهيئة أنها تضع نصب أعينها حياة المرضى وصحتهم أولا، وتعمل جاهدة بكافة أطقمها الطبية والإدارية لخدمتهم، خاصة في ظل هذا الظرف الصحي الدقيق بمصر والعالم.

 

وتهيب الهيئة بالمواطنين، عدم الانسياق وراء الشائعات، والتأكد من صحة ما يتم تداوله بالإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، لأخبار مضللة، من شأنها إثارة البلبلة بين المواطنين، مؤكدة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد مروجي الشائعات، وبكل حزم.

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز