عاجل
الإثنين 7 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

التثقيف والإعلام الصحي يكثف التوعية بالمعاهد الأزهرية

ندوات توعوية
ندوات توعوية

أكدت مديرية الصحة فى محافظة شمال سيناء "إدارة التثقيف والاعلام الصحي"على تكثيف التوعية بالمعاهد الأزهرية لمواجهة فيروس كورونا وتزامنا مع موسم الشتاء وانتشار العديد من الأمراض المعدية طبقا لتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وتكليفات الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة.



 

وصرح الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والاعلام الصحي أنه سيتم عقد مجموعة من الندوات واللقاءات التوعوية للوقاية من أمراض الشتاء وغيرها من الأمراض المعدية .. مشيرا الى لقائه مع الشيخ محسن أبو القاسم مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء والتنسيق لبدء الندوات واللقاءات الوقائية بالمعاهد الأزهرية بصفة يومية خلال شهر ديسمبر الجارى ، وذلك تزامنا مع مجابهة فيروس كورونا "الموجة الثانية" وموسم الشتاء الذي تنتشر فيه الكثير من الأمراض ومسببات العدوى والاصابة .

وأضاف أنه تم بدء تنفيذ البرنامج التوعوى لطلاب المعاهد الأزهرية طبقا لبروتوكول التعاون المشترك بين الصحة والمنطقة الأزهرية .. حيث تم عقد أولى ندوات التوعية بمعهد العريش الابتدائى القديم ، وتناول عبد الغفار شعلان وسارة فاروق مسؤولى التثقيف والاعلام الصحي بالادارة الصحية توعية الطلاب بضرورة اتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا والأمراض المعدية ، وتوضيح طرق الاصابة وكيفية الوقاية منها باتباع الارشادات الصحية ومن بينها : المداومة على غسيل اليدين بالماء والصابون وخصوصا بعد السعال أو العطس ، استخدام المناديل عند السعال أو العطس والتخلص منه فى سلة المهملات ثم غسيل اليدين جيدا ، تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليدين ، المحافظة على النظافة الشخصية مع الحرص على نظافة الأسطح والأرضيات ، تجنب الاحتكاك المباشر بالمصابين أو مشاركة أدواتهم الشخصية ، أهمية المحافظة على العادات الصحية الأخرى كالتوازن الغذائى وممارسة الرياضة بانتظام وأخذ قسط كاف من الراحة .. مع مراعاة التباعد وارتداء الكمامة .

ومن جانبه .. أشار فتحى عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة الى مواصلة التوعية فى باقى المعاهد على مستوى المحافظة عن طريق فريق التثقيف والاعلام الصحي بمختلف الادارات الصحية بصفة يومية خلال شهر ديسمبر الجارى ، وذلك تزامنا مع مجابهة فيروس كورونا ( الموجة الثانية ) وموسم الشتاء الذي تنتشر فيه الكثير من الأمراض ومسببات العدوى والاصابة ، وذلك تفعيلا لبروتوكول التعاون المشترك بين مديرية الصحة والمنطقة الأزهرية ، وفى اطار حرص مديرية الصحة على نشر الوعى الصحي والوقائى ضد الأمراض المعدية  وفيروس كورونا على مستوى الجامعات والمعاهد والمدارس والمعاهد الأزهرية وكافة أماكن التجمعات على مستوى المحافظة ، وذلك فى اطار حرص مديرية الصحة على نشر الوعى الصحي والوقائى ضد الأمراض المعدية وفيروس كورونا على مستوى الجامعات والمعاهد والمدارس والمعاهد الأزهرية وكافة أماكن التجمعات على مستوى المحافظة .

ومما يذكر أن هناك بروتوكولات تعاون بين مديرية الصحة والجامعات ومديرية التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية والعديد من الجهات للتوعية الصحية والوقاية من الأمراض ، وذلك تزامنا مع فصل الشتاء والموجة الثانية لكورونا .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز