عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القومي للمرأة " يطلق " احميها من الختان " بـ ٧ محافظات

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

أطلق المجلس القومي للمرأة حملة طرق الأبواب  بعنوان "احميها من الختان"  بمحافظة البحيره  ، وذلك فى إطار الأنشطة التي ينظمها المجلس خلال حملة ال16 يوم لمناهضة للعنف ضد المرأة.



 

ونجحت الحملة فى الوصول إلى عدد  ٤٦٧٥٠ سيدة ورجل وطفل بقرى مراكز دمنهور وحوش عيسى بالمحافظة ، واستعانت فى ذلك بأعضاء فروع ورائدات المجلس بالمحافظة. وعلى هامش الحملة تم تنظيم ندوه بعنوان ( اتكلمى ... احنا معاكى) بمقر مكتبه مصر بدمنهور برئاسه المهندسه زكيه رشاد مقررة فرع المجلس وبحضور  اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد وعضوات وأعضاء فرع المجلس ، وبالتعاون مع هيئه قصور الثقافه تم عرض مسرحي وعروض فنيه وورش فينه للاطفال ( تلوين ورسم على الوجه) .

 

يذكر أن حملة طرق الأبواب "احميها من الختان" يطلقها المجلس من خلال فروعه فى 7 محافظات وهي (بورسعيد و بنى سويف والبحيرة و الجيزة والغربيه و المنيا والدقهلية)  وذلك خلال الفترة  من 28 نوفمبر حتى 7 ديسمبر القادم . 

 

 

كما تتضمن رسائل الحملة توضيح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة تؤذي الفتاة وأنه ليس من العبادات،ورأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، كذلك الأثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز