عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

قومى المرأة بالبحيرة يطلق حملة طرق الأبواب بعنوان "احميها من الختان"

فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة
فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة

في اطار  حملة "الـ 16 يوم" من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة ، تحت شعار "كوني"، والتي يحتفل بها العالم كل عام خلال الفترة من 25 نوفمبر الذي يوافق اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة وحتى العاشر من ديسمبر، الذي يوافق اليوم العالمى لحقوق الإنسان، وتحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة. 



  

  أطلق فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيره برئاسة المهندسة زكية رشاد حملة طرق الأبواب بعنوان "احميها من الختان"  والتي تستمر خلال الفترة  من 28 نوفمبر حتى 7 ديسمبر القادم.

 

و تهدف الحملة توضيح رأي الدين في ختان الإناث وكذا رأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، والأثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة.

   حيث نجحت الحملة فى الوصول إلى٤٦٧٥٠ سيدة ورجل وطفل بقرى مراكز ، مركز دمنهور .. قريه ذاويه غزال - كوبري عاشور- زرقون -عزبه صليب - عزبه الديب - مركز رشيد ..قريه الموازنه - الجيريه - العش - الحماد - السماسمه - محله الأمير .مركز  حوش عيسى.. الكوم الاخضر - الرزيمات - الشرقاوى  -:ممتاز الكبرى - سرسق - مارون، من خلال أعضاء فروع ورائدات المجلس بالمحافظة.

 

وعلى هامش الحملة تم تنظيم ندوه بعنوان "اتكلمى ... احنا معاكى" بمقر مكتبه مصر بدمنهور بحضور  اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد والدكتور حسام غضابى قانونى الأكاديمية البحريه والدكتورة كلين موريس ، و سمية صبرى واعظه وبالتعاون مع هيئه قصور الثقافه تم عرض مسرحي وعروض فنيه وورش فينه للاطفال "تلوين ورسم على الوجه".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز