عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

نائب رئيس حزب مستقبل وطن: قضينا ساعات طويلة لإقرارها

 مجلس الشيوخ يوافق على لائحته مبدئيا 

مجلس الشيوخ يوافق على لائحته مبدئيا
مجلس الشيوخ يوافق على لائحته مبدئيا

تنسيقية شباب الأحزاب توافق على اللائحة مبدئيا و تقترح تعديل على المادة الأولى. 



 

ووجه النائب حسام الخولي عضو مجلس الشيوخ نائب رئيس حزب مستقبل وطن الشكر للجنة اعداد اللائحة وقال خلال الجلسة العامة " قضينا  ساعات طويلة لإقرارها و كان هناك تعدد في  الآراء و استطعنا بعد  بساعات من العمل الخروج بلائحة مميزة تغطي كل ما يتمناه الأعضاء.

 

و قال النائب النائب حسام الخولي عضو مجلس الشيوخ نائب رئيس حزب مستقبل وطن  ان لديهم تعديلات على المادة 1 و المادة  24  و انه سيتم تقديم طلبات في هذا السياق موضحا انه تم تقديمها أيضا للجنة  في وقت سابق.

 

وقال النائب محمود بكري " انه سيتقدم بتعديل المادة الاولي  و انه لديه تعديلات ععلى  12 مادة .

 

أعلن النائب أكمل نجاتي عضو تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين  الموافقة على مواد اللائحة موضحا انه سيتم تقديم تعديل على المادة " 1" من اللائحة 

 

ووجه النائب طارق عبد العزيز الشكر للجنة اعداد اللائحة  وقال خلال الجلسة العامة " كان هناك وجهات نظر متعددة و تم التوافق على صيغة نهائية بعد الحوار المجتمعي.

 

وقال النائب ياسر الهضيبي " نشكر للرئيس عبد الفتاح السيصسي و الشعب المصري و المواطن  " وقال خلال الجلسة العامة انه يوافق على اللائحة من حيث المبدأ.

و قال النائب محمد طه عليوة : " أنه يؤيد التعديلات على اللائحة  من حيث المبدأ لافتا الي انها تتوافق مع الدستور و انها نتيجة لتوافق بين الأحزاب و القوى السياسية .

 

و نصت المادة الاولي على أن مجلس الشيوخ هو أحد غرفتي البرلمان، يمارس اختصاصاته التشريعية  والرقابية المنصوص  عليها  في الدستور وفي القانون و في هذه اللائحة في إطار من التعاون بين  الغرفتين.

 

فيما أكد النائب إبراهيم حجازي عضو مجلس الشيوخ ان مجلس الشيوخ يعد عقل الامة ، مطالبا بتشكيل لجنة لاستقبال اقتراحات المصريين حول كافة الإشكاليات التي توجه الشعب  ، مشيرا الى ان هناك العديد من المشاكل والأزمات ، متسائلا لماذ لم نستفيد من عقول 100 مليون عقل مصري لتقديم الاقتراحات والأفكار  على ان يكون مجلس الشيوخ منارة وهو العقل لاستقبال كل المصريين .

 

 وأعلن إبراهيم حجازي خلال الجلسة العامة لنظر تقرير مشروع قانون اللائحة الداخلية للمجلس موافقته من حيث المبدأ على مشروع اللائحة.

بينما أعلن النائب نبيل دعبس موافقته على لائحة الشيوخ من حيث المبدأ .

وقال عضو المجلس المستشار محمد توفيق الجمل، أنه يوافق مبدئيا علي مشروع القانون، لكنه طالب بأن يتم النص داخل اللائحة علي أن يكون رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية هو رئيسا للجنة القيم. 

طالب النائب الوفدي ياسر الهضيبي عضو مجلس الشيوخ أعضاء المجلس بتقديم التحيه والتقدير الي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي من داخل قاعة الشيوخ وان يصل مداها الي مكتبه في قصر الاتحاديه اعترافا بدورة الكبير في نهضة الوطن .

وأضاف الهضيبي في كلمته في الجلسه العامه اليوم بان علي الجميع ان يتقدم بالتحيه الي القائد والمعلم ولمن قدم نفسه فداء لشعبه المواطن المصري هذا الرئيس الانسان لم يقل انه فعل ولكن الشعب يعلم انه فعل الكثير و انجز وتقدم الهضيبي بالشكر للشعب المصري العظيم الشعب الذي امن بالتوحيد قبل ظهور الرسل وأعلن الهضيبي موافقته علي مشروع اللائحة.

ووفقا  للتقرير البرلماني، فإن اللجنة أجرت في سبيل تحقيق ذلك العديد من التعديلات، بالإضافة والحذف علي المشروع المقدم من الأمانة العامة للمجلس، فضلا عن استحداث مجموعة من النصوص التي تلائم الأحكام الواردة في الدستور، حرصا علي تحقيق التكامل التشريعي بين نصوص الدستور والقانون، والنصوص الواردة في مشروع اللائحة الداخلية المعروض علي المجلس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز