عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا تسقط طائرة أمريكية وتلقي الجيش الروسي أوامر بإغراق سفن الناتو

إسقاط طائرة أمريكية في القرم
إسقاط طائرة أمريكية في القرم

قبل ساعات قليلة ..حاولت طائرة استطلاع عسكرية أمريكية اختراق الأجواء الروسية على غرار ما فعلته سفينتان حربيتان أمريكيتان في مياه بحر البلطيق وبحر اليابان. 



وقال موقع " avia pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية، إن  طائرة استطلاع عسكرية أمريكية دخلت عشرات من الكيلومترات، في أجواء شبة جزيرة القرم، ما أدى إلى قيام الجيش الروسي باسقاطها قبالة سواحل القرم.

وأشار الموقع الروسي إلي أن طائرة حربية "سو -٢٧" تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي، قامت "اليوم، في حوالي الساعة 14.00 بتوقيت موسكو، بإسقاط، طأئرة الاستطلاع الأمريكية "RC-135W" علي   مسافة حوالي 47 ميلاً من الساحل أثناء قيامها بمهام سرية في اجواء شبه جزيرة القرم. وأوضح موقع "Avia.pro"، أن المقاتلة الروسية "Su-27 "أثبتت كفاءتها  في اعتراض الطائرات العسكرية الأمريكية.

وفي سياق أخر، تلقت القيادة العسكرية الروسية أوامر بفتح النار على السفن المخالفة التي تخترق المياه الروسية بعد التحذير الأول. وذلك علي خلفية انتهاك السفن الأمريكية؛ للمياه الإقليمية الروسية للمرة الثانية خلال أسبوع.

أفاد مصدران أن الجيش الروسي تلقى أمرًا بفتح النار على السفن التي تنتهك المياه الإقليمية الروسية. وبحسب أحد المصادر ، في المرة الأولى سيتم تحذير متسلل من انتهاك الحدود الروسية، وإذا رفض الامتثال للمتطلبات، فسيتم فتح النار على السفينة على الفور لإغراقها.

كانت قيادة البحرية الأمريكية، قد تجاهلت تمامًا تحذيرات الجيش الروسي، لذلك لم يجد مفرا سوي مواجهة هذه الإختراقات و تدمير أي سفينة للعدو  لإثبات عزم روسيا، على الدفاع عن حدودها وسيادتها.

ويؤكد المحلل أنه "بقدر كبير من الثقة، يمكننا القول إن الأمريكيين سيحاولون انتهاك الحدود الروسية مرة أخرى، وهذه المرة سوف يعد الروس لهم مفاجأة غير سارة للغاية".

أوكرانيا تستفز روسيا 

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية عن استخدام طائرات تركية بدون طيار ضد شبه جزيرة القرم.

وقال القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية روسلان خومتشاك إن طائرات بيرقدار تي بي 2 متعددة الأغراض بدون طيار التي تم شراؤها من تركيا ستستخدم ضد روسيا. على النحو التالي من المعلومات المقدمة، فإن الطائرات بدون طيار "ستطارد" أهدافًا على أراضي شبه جزيرة. وأشار خومتشاك إلي استخدام  الطائرات  Bayraktar TV2 التركية التي تم شراؤها سابقًا ، ويمتلك الأوكرانيون الآن 6 وحدات منها ، في مناورات بأجواء دونباس ودونيتسك وسيتم استخدامها للاستطلاع والتوجيه و "الصيد" المستقل. وفي الوقت نفسه ، أوضح أن القرار المقابل بشأن الاستحواذ قد تم بالفعل. تريد وزارة الدفاع الأوكرانية إنشاء منطقة تحكم موحدة للطائرات بدون طيار. وتوجه Bayraktar TB2 الجديد لحماية الساحل البحري للبحر الأسود وبحر آزوف، وكذلك مراقبة شبه جزيرة القرم ".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز