عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

قبل القمة الأفريقية

"لا للتعصب".. مبادرة وزارة الشباب و"الأعلى للإعلام" تضيء برج القاهرة

أضاءت الأنوار الساطعة برج القاهرة بألوان علم مصر وعبارة "مصر أولاً.. لا للتعصب"، وهي المبادرة التي أطلقتها وزارة الشاب والرياضة والمجلس الأعلى لتنظيم للإعلام قبل مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين فريقي الأهلي والزمالك غداً الجمعة. 



 

وتدعو المبادرة التي أطلقتها وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الكاتب الصحفي كرم جبر إلى نبذ التعصب وإعلاء الروح الرياضية، وتقديم مصر في الصورة التي تليق بها أمام شعوب العالم المتابعة لهذه المباراة الاستثنائية والهامة. 

 

وبحسب ما نشره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك"، لقيت المبادرة نجاحاً جماهيرياً لم يحدث من قبل، وعقدت عشرات اللقاءات والاجتماعات خلال الأيام الماضية للترويج للمبادرة في الجامعات والأندية ومراكز الشباب والمواقع الجماهيرية لشرح أهداف المبادرة واعتبارها خطة التحرك بين وزارة الشباب والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خلال العام القادم.

 

ووضعت وزارة الشباب والرياضة مع الأعلى للإعلام استراتيجية شبابية إعلامية تستهدف إعلاء الروح الرياضية للشباب ونبذ التعصب على أي أساسٍ كان سواء ديني أو سياسي أو رياضي، ونشر التسامح والأخلاق والمحبة بين الشباب. 

 

كما اتفق الطرفان على البدء فوراً في تفعيل بنود المبادرة عقب مباراة القمة في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز