عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مبادرة لا للتعصب
البنك الاهلي

شوقي غريب: الكرة ليست أوامر.. وصلاح سيرفع الطموح للاعبين

شوقي غريب
شوقي غريب

أوضح شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أنه تحدث مع محمد صلاح نجم المنتخب الوطني الأول، وفريق ليفربول الإنجليزي من أجل المشاركة في أولمبياد طوكيو.



 

وقال غريب، في تصريحات هاتفية عبر برنامج ملعب الصقر المذاع على راديو مصر، ويقدمه الصقر أحمد حسن: "قمنا بوضع خطة قبل توقف الكورونا، للإعداد لأولمبياد طوكيو، ونجحنا بعد الاتفاق مع عدة شركات على جلب منتخبات كوريا الجنوبية والبرازيل لخوض بطولة ودية في القاهرة".

 

وتابع: "كان من المفترض إقامة تلك البطولة في السعودية خلال أجندة مارس 2020، وكان منتخب الأرجنتين سيكون بدلًا من منتخب كوريا الجنوبية، ولكن بعد عودة النشاط الرياضي قمنا بالتجهيز لخوض تلك المباريات".

 

وأشار غريب: "واجهنا منتخبات قوية ومنظمة، واللاعبون المصريون مميزون للغاية، ويستوعبون تكتيك الجهاز الفني بشكل كبير، ومن جانبنا نعطي اللاعبين حرية الحركة والأداء، فالكرة ليست مجرد أوامر فقط، هناك تحركات من مهارات اللاعبين وإمكانياتهم، وكذلك شخصية اللاعب يجب استخدام كل تلك العوامل في المباريات".

 

وأضاف: "لدينا مباراة يوم 26 ديسمبر أمام اليابان في طوكيو، وسيتم الخضوع لكافة الإجراءات الاحترازية، لكن مواعيد المباريات والضغوط الكبيرة، قد تمنعنا من خوض المواجهة، وليس من المعقول أن ننتظر لتجميع المنتخب مرة آخرى في شهر مارس 2021".

 

و واصل: "الأجندة الدولية ستكون 8 أيام، وقمنا بمخاطبة الأرجنتين وألمانيا وإسبانيا من أجل خوض مباريات في الأجندة خلال شهر مارس 2021، لا أريد المشاهدة فقط بدون عمل، أرغب في خوض مباريات مع هذا الجيل الطموح".

 

وشدد: "لعبنا مع منتخب البرازيل ساعة كاملة ونحن الأفضل وضغطنا عليهم، ولم يكن لديهم أي محاولات على مرمى المنتخب الأولمبي، ونريد خوض مواجهات باستمرار، لأننا نملك جيل مميز، وأتمنى الإعداد للأولمبياد بشكل مميز".

 

وحول اللاعبين الذين يرغب  في الاستعانة بهم خلال الأولمبياد، قال غريب: "اللاعب الوحيد الذي قمت بالحديث معه معه هو محمد صلاح فقط، والبرازيل عندما أرادت الفوز بميدالية أولمبية في ريودي جانيرو، استعانت بـ"نيمار"، لدينا لاعب بحجم كبير، وفي حالة تواجده سيرفع الطموح عند اللاعبين، وسنحاول تقديم أفضل ما لدينا في الأولمبياد".

 

واختتم شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، حديثه قائلًا: "بالنسبة لباقي اللاعبين الكبار، سوف أنتظر حتى شهر يونيو 2021، لتحديد باقي اللاعبين الكبار الذين سيتم الاستعانة بهم للمشاركة في الأولمبياد".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز