عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سولاف درويش عن زيارة الرئيس لليونان: مؤثرة للغاية اقتصاديا وسياسيا

ثمنت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للعاصمة اليونانية أثينا، في زيارة رسمية للبلاد لمناقشة عدد من الملفات الهامة على طاولة المناقشات.



 

وقالت "درويش"، فى بيان لها، إن الرئيس السيسي خلال الخمس سنوات الماضية استطاع أن يعيد مكانة مصر أفضل من السابق فى ظل قيادة السياسية المحنكة، والتعامل مع جميع دول العالم، بروح السلام والعزة، وتأكيدًا على مدى حيوية الدور المصري وأهميته على المستويين الإقليمي والدولي.

 

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن زيارة الرئيس لليونان هى زيارة هامة للغاية فى ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، لافتة إلى أن الزيارة مؤثرة للغاية على الصعيد الاقتصادى والسياسي في الوقت الراهن، ولذلك لابد من الاستفادة منها في تحقيق نمو اقتصادي وحقيقي على أرض الواقع، خاصة وان الاقتصاد يمثل نسبة كبيرة من اهتمامات الرئيس فى الخارج وخلال لقاءاته.

 

وأضافت "درويش"، إن هذه الزيارة الرئاسية تأتي فى ضوء التطورات الإيجابية التي شهدتها علاقات الدولتين خلال الفترة الأخيرة سواء بتوقيع الجانبين اتفاقية ترسيم الحدود البحرية في أغسطس الماضي أو كون اليونان أحد الدول الهامة الأعضاء في منتدى شرق المتوسط الذي تحول إلى منظمة إقليمية للغاز تلك المنظمة التي بدأت تحظى بأهمية اقتصادية وتجارية فائقة وأصبح لها ثقلها الإقليمي والعالمي.

 

وتابعت: أن العلاقات المصرية اليونانية حظيت خلال السنوات الأخيرة بقدر كبير من الاهتمام من جانب قيادات الدولتين في ضوء تعدد القضايا ذات الاهتمام المشترك وتشعب مجالات التعاون الثنائي سياسيًا واقتصاديًا وعسكريًا وهو ما يمكن اعتباره نموذجًا ناجحًا ومثالاً يحتذى به في مجال العلاقات الدولية بين دول متقاربة بل متطابقة في الأهداف والمصالح.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز