عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

إيهاب المصري: النهائي يزداد صعوبة.. ولابد من تدخل وزيري الرياضة والإعلام

تحدث إيهاب المصري، نجم منتخب مصر و المقاولون العرب والمصري البورسعيدي السابق، عن نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، والذي يجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي و الزمالك، لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية و دوري الأبطال.



 

حيث تمكن المارد الأحمر من التغلب على نظيره الوداد البيضاوي المغربي، في نصف النهائي الإفريقي، ليصعد النادي الأهلي إلى النهائي ولحق به أبناء ميت عقبة عقب إقصاء فريق الرجاء البيضاوي المغربي في نصف النهائي الإفريقي.

وتمكن قطبا الكرة المصرية الأهلي و الزمالك، من الفوز ذهابًا وإيابًا، حيث تمكن النادي الأهلي من الفوز على الوداد ذهابا وإيابا، كذلك فاز الزمالك على الرجاء ذاهبًا و إيابًا، ليثبتوا مقولة "المغرب تحت السيطرة المصرية".

 

وفي حديث خاص لـ "بوابة روزاليوسف" تحدث "إيهاب المصري" عن النهائي الإفريقي، وصعوبة المباراة والأوراق الرابحة للقطبين، وعن شحن الجماهير واشتعال السوشيال ميديا قبل الديربي:

ما هي توقعاتك لمباراة دوري أبطال إفريقيا؟

هذه المباراة خارج جميع التوقعات، وعادة مباريات الأهلي و الزمالك تكون خارج التوقعات، خاصة أن هذه المباراة تزداد صعوبة لأن نهائي إفريقيا أصبح من مباراة واحدة بعد تغيير النظام، لذلك صعب التكهنات بالنتيجة أو تفوق فريق على الآخر، حتى وإن كان هناك فريق أفضل من نظيره قبل المباراة، ولكن ليلة المباراة تكون حالة خاصة، "الفريق الفايق واللي قادر سيكون له الغلبة".

وتابع، من الآن حتى يوم المباراة الفرصة 50% لكل فريق، لأن كلا الفريقين لديهم الرغبة في الفوز وحصد اللقب، لذلك سيكون هناك احترام كبير وخوف من جانب كل فريق لنظيره.

هل تعتقد أن المباراة ستكون قوية وستشهد الكثير من الخلافات داخل أرض الملعب؟

أعتقد أنه بسبب التوترات وحالات الشد والجذب التي تحدث على السوشيال ميديا، أعتقد أن المباراة سيكون بها مشاحنات كثيرة وحالات من التوتر، أتمنى أن تنتهي المباراة على خير.

ما هي الأوراق  الرابحة للزمالك في اللقاء؟

نادي الزمالك يمتلك الكثير من الأوراق الرابحة، مثل أحمد السيد زيزو و أشرف بن شرقي و مصطفى محمد، الزمالك لديه لاعيبة كبيرة قادرة على تغيير نتيجة أي ماتش في أي لحظة.

ما هي الأوراق الرابحة للأهلي في اللقاء؟

الأهلي لديه حسين الشحات و كهربا و عمرو السولية و مجدي أفشة، كذلك كالزمالك يمتلك لاعبية كبار والفريقين أقوياء من الناحية الهجومية.

هل تعتقد أن المباراة ستكون صعبة على النادي الأهلي، خاصة بعد تغلب الزمالك عليه في آخر مواجهتين في السوبر المحلي والدوري الممتاز؟

النادي الأهلي ونادي الزمالك مثل هذه المباريات تكون بالنسبة لهم خارج حسابات أي شيء، فهم يدخلون المباراة هدفهم الفوز بغض النظر عن نتيجة أي ماتش سابق، ونظرًا لأنها البطولة الأهم في القارة الإفريقية سيكون التركيز عالي من جانب الفريقين، كل فريق سيكون لديه هدف وطموح ولن يركز فيما مضى، التركيز الوحيد سيكون على التتويج بالبطولة الإفريقية.

 

هل ترى أن خبرة موسيماني في إفريقيا ستتفوق  على خبرة باتشيكو؟

موسيماني قدم أوراق اعتماد بشكل كبير في مباراتين النادي الأهلي أمام الوداد في نصف النهائي، حيث قدم مباراتين بشكل وشخصية مختلفة جدا للنادي الأهلي في الفترة الأخيرة، وباتشيكو قدم مباراتين ولا أروع أمام الرجاء بشكل وشخصية دفاعية وقوية لنادي الزمالك.

وتابع، كلا الفريقين قدم شخصية قوية مع المديرين الفنيين، أكيد موسيماني يمتلك خبرات كبيرة في إفريقيا، وتطور كثيرًا بأداء صن داونز آخر 5 سنوات، و وصل بهم للنهائي وقبل النهائي وتوج بالبطولة، وأحدث طفرة في صن داونز، هو يمتلك خبرات، ولكن باتشيكو مدرب كبير ولديه خبرات كبيرة، والمباراة ستكون أيضًا بين المديرين الفنيين.

ما هي أسباب اشتعال السوشيال ميديا وشحن الجماهير؟

أرى أنه من أهم أسباب التعصب في الملعب هي السوشيال ميديا، خاصة وأن اللاعبين يتابعون السوشيال ميديا بشكل كبير، وهناك حالة كبيرة من الشحن والشد والجذب والاحتقان بين الجماهير، نظرًا لأن هناك بعض الصحفيين المنتمين للأهلي أو الزمالك أرى أنهم سببًا من أسباب الاحتقان إلا من رحم ربي.

وأضاف، هناك الكثير من المعتدلين ويأخذون الأمور ببساطة، وهناك من يحرص على شحن جماهيره ضد النادي الآخر، وأنا أرفض ذلك تمامًا، وأنا أرفض أي لاعب يكسب حب جمهور ناديه على حساب الإساءة لأي نادي آخر، أي لاعب كبير لابد أن يكون قدوة، ولابد أن يحترم مكانته كلاعب كرة قدم له دور واسم في المجتمع، وأتمنى حدوث حالة من الهدوء الفترة القادمة على السوشيال ميديا لأن الأجواء لا تسمح لحدوث الصراعات والخلافات.

هل الإعلام له دور في حل أزمة الخلافات بين الجماهير؟

أكيد طبعًا، البرامج الرياضية تسطيع أن يكون لها دور في حدث هدنة بين الجماهير، والهدوء قبل الماتش، نظرًا لوجود شحن زائد وهذا ضد مصلحة الفريقين، نحن نريد أن تخرج المباراة بشكل حضاري يليق بفريقين كبيرين في الكرة المصرية والإفريقية وكل العالم سيتابع المباراة، فلابد أن يكون الشكل العام جيد، في النهاية هي رياضة وماتش كرة هناك فريق سيفوز وفريق سيخسر هي ليست نهاية العالم.

وشدد المصري، أن أصحاب التصريحات الوهمية وشحن الجماهير، هدفهم هو جمع الكثير من المتابعين والتعليقات والإعجابات لزيادة التفاعل على صحفحاتهم ومواقعهم.

هل هناك دور من جانب مسؤولي القطبين لحل هذه الأزمة؟

المشكلة الأكبر هي وجود خلافات بين مسؤولي القطبين، الموضوع يحتاج تدخل أكبر من جانب وزير الرياضة و وزير الإعلام، للحد من الخلافات، والتحكم في البرامج الرياضية.

واختتم إيهاب المصري نجم طلائع الجيش والنادي المصري السابق حديثه قائلًا: " أتمنى خروج المباراة بشكل مشرف، الماتش مهم لنا جميعًا، وسيساعد كثيرًا في عوده الجماهير، لأن عودة الجماهير في ظل خلافات مثل هذه من الممكن أن تحدث كوارث، وأتمنى أن يحافظ اللاعبين على هدوءهم لأنهم وجهة مشرفة لمصر وهم في النهاية زملاء وأصدقاء، وكرة القدم لعبة في النهاية هناك فائز وهناك خاسر فهي ليست نهاية العالم".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز