عاجل
السبت 3 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ القليوبية يتفقد عددا من اللجان الانتخابية

الهجان يتفقد اللجان
الهجان يتفقد اللجان

في اليوم الثاني لانتخابات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بجولة للمرور على لجان الانتخابات حيث تفقد المحافظ عدد من اللجان بمدن الخصوص وشبين القناطر والخانكة وبنها.



 

رافق المحافظ كل من الدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية والاستاذ طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم. ورؤساء المدن التي تم المرور عليها. 

 

وتجري الانتخابات في محافظة القليوبية في عدد 478 مقراً إنتخابياً و 6 لجان عامة و 1047 لجنة فرعية ، هذا وتستقبل اللجان الإنتخابية 3 مليون و271 ألف و78 ناخب على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم في الإستحقاق الدستورى.

 

وأشاد المحافظ بوعي المواطنين والإقبال المتزايد والذي شهدته اللجان منذ فتحها فى التاسعة من صباح اليوم مشيرا أن ذلك يؤكد ولاء وانتماء المواطن ووعيه بحقوقه ومشاركته الفعالة الإيجابية في انتخابات مجلس النواب والتي تعد واجب وطني يعبر من خلاله الناخبين عن رأيهم بحرية تامة.

 

وشدد على أن المحافظة وأجهزتها المختلفة تعمل على توفير كافة الخدمات والإمكانيات اللازمة لخروج العملية الانتخابية بالشكل الذي يليق بها مع الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، مشيدا بالوعى والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية .

 

وأكد المحافظ، على استمرار أعمال التعقيم والإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة المواطنين وكذا تهيئة الأجواء والعمل على راحة الناخبين والقائمين على العملية الانتخابية بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بنطاق المحافظة.

 

 

وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في انتخابات مجلس النواب بمرحلتها الثانية في 13 محافظة أمس، أمام 9468 لجنة فرعية.

وتستمر عملية التصويت فى ثانى أيام انتخابات النواب فى مرحلتها الثانية ،من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، حيث يحق التصويت لنحو 29.4 مليون ناخب بالمرحلة الثانية في محافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية وشمال سيناء وجنوب سيناء.

ويشرف على الانتخابات 12 ألف قاض أساسي واحتياطي، يباشرون أعمالهم، وفق معايير الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتتخذ الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، إجراءاتها الوقائية لإدارة يومي التصويت والفرز وفق المعايير والتدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، منها تطهير وتعقيم المقار واللجان الانتخابية، فضلا عن توفير الكمامات الطبية، وإلزامية ارتدائها لكافة أطراف العملية الانتخابية.

كانت المرحلة الأولى أجريت يومي 24 و25 أكتوبر الماضي، وأعلنت نتائجها في الأول من نوفمبر بفوز القائمة الوطنية من أجل مصر بالدائرتين الثانية والرابعة، بالإضافة إلى حسم 32 مرشحا مقاعدهم بالنظام الفردي، فيما تجري جولة إعادة المرحلة الأولى بين 220 مرشحا آخرين.

وتتابع انتخابات مجلس النواب 56 منظمة محلية و14 منظمة دولية، فيما تحظى باهتمام وسائل الإعلام الدولية بمشاركة 153 مؤسسة دولية و51 وسيلة إعلام محلية.    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز