عاجل
السبت 3 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ القليوبية يتفقد عددا من المشروعات لدفع الأعمال بها

جانب من الجولة
جانب من الجولة

  



  

  

الهجان: الفترة الحالية تشهد طفرة ملموسة.. وإنشاء شبكة طرق داخلية تحقق أعلى معدلات السلامة والأمان للمواطنين
 
 
 
قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بتفقد عدد من مشروعات المحافظة، حيث استهل الهجان جولته بتفقد إنشاءات مستشفى طوخ المركزي وتشمل المستشفى ( مناطق انتظار - مكاتب إدارية - العياده الخارجيه - قسم للطواريء -قسم للغسيل الكلوي - قسم للعلاج الطبيعي - العناية المركزة - قسم الأشعة - التعقيم المركزي - غرف عمليات - استراحات الأطباء والتمريض قسم النساء والولادة - قسم للمعامل - حضانات - قسم للحروق_  قسم جراحة المناظير ) بتكلفة 308 مليون جنيه ،ثم قام الهجان بمتابعة أعمال إنشاء كوبري قلما بمدينة قليوب بتكلفه 220 مليون جنيه وبلغت نسبة التنفيذ 45%، وشدد على دفع الأعمال وسرعة الانتهاء في الموعد المحدد له.
 
 
ثم توجه المحافظ لمدينة القناطر الخيرية، حيث تفقد  أعمال إنشاء مستشفى القناطر المركزي، والتي تبلغ تكلفتها ٢٨٣ مليون جنيه، وتتكون المستشفى من 8 غرف عمليات وغرفتين مناظير و27 سرير عناية مركزة، بالإضافة إلى 27 حضانة للأطفال المبتسرين، وكذلك تحتوى المستشفى على 38 جهاز للغسيل الكلوى ويبلغ عدد الأسرة 205 سرير، ونسبه التنفيذ 80%.
 
 
كما تفقد المحافظ، خلال الجولة مستشفى الحروق والتي تعد أول مستشفى تخصصي يتم إنشاؤها بالمحافظة لعلاج الحروق والمقامة على مساحة 1000 متر مربع، وتبلغ قيمة تكلفتها 300 مليون جنيه، وتتكون من دور أرضي بالإضافة إلى ثلاث طوابق ويشمل الدور الأرضي ( استقبال وطوارئ - أشعة- عيادة حروق- مطبخ- مغسلة)، كما يتكون الطابق الأول من ( 2 غرفة عمليات - 12سرير رعاية مركزة - غرف إفاقة)، ويشتمل الطابق الثانى على ( 12 سرير إقامة) ويحتوى الطابق الثالث على معمل وغرف ومكاتب إدارية نسبه التنفيذ 85%.
 
 
من جانبه شدد المحافظ، خلال جولته على المسؤولين القائمين على التنفيذ بسرعة الانتهاء من تنفيذ المستشفيات بالقناطر الخيرية والالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتسليمها وإدخالها الخدمة بأقرب وقت ممكن.
 
 
ثم توجه لتفقد محطة معالجة صرف صحي أجهور الصغرى وكان في استقباله المهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، حيث أن المحطة ستعمل بطاقة 20 ألف م3/يوم مرحلة أولى وإجمالي طاقة المرحلة الحالية والمستقبلية 40 ألف م3/يوم   بتكلفة 185 مليون جنيه، وتخدم المحطة قرى ( ترسا - قرقشندة - أجهور الصغرى - قرنفيل - البرادعة - سندبيس - عزبة سيد محمد).
 
 
وتابع محافظ القليوبية بتفقد ، أعمال رصف طريق بنها جمجرة إبتداء من مبنى المجلس القومي للمرأة مرورا بكوبري الفحص، ثم قرية كفر سعد وصولا إلى قرية ميت راضي وجمجرة القديمة، والذي ينفذ ضمن خطة المحافظة لرصف الطرق من خلال جهاز تعمير القاهرة الكبري
 
 
وأكد الهجان أن هذا الطريق يجرى رصفه بطول 5 كيلو، وبتكلفة مبدأية  تصل إلى 14 مليون جنيه، مؤكدا على ضرورة مراعاة تطبيق معايير الجودة العالية في عمليات الرصف، مشيرا أنه سيجرى التأكد من ذلك من خلال لجنة متخصصة ستفحص الطريق بدقة في نقاط متفرقة منه.
 
 
وخلال الجولة تفقد المحافظ  أعمال تطوير طريق طابا بمدينة بنها، والذي يبلغ طوله 3500م، باعتماد 30 مليون جنيه،وشدد على الانتهاء منه في الموعد المحدد . 
 
 
كما تفقد تطوير كورنيش الرياح التوفيقي بمنشية النور بمدينة بنها، ويشمل التطوير  توسعة وإعادة هيكلة للسور وتجميله للظهور بالشكل الحضاري اللائق باعتباره متنفسا للمواطنين.
 
 
وأشار المحافظ إلى أن المحافظة ستشهد خلال الفترة الحالية طفرة ملموسة، فيما يخص رصف الطرق في عدد كبير من المدن والقرى،  بهدف إنشاء شبكة طرق داخلية تحقق أعلى معدلات السلامة والأمان للمواطنين، وذلك في ضوء الاهتمام بالبنية التحتية لتحقيق التنمية المستدامة ولضمان وصول الخدمات للمواطن في القليوبية بالشكل الأمثل المستهدف تحقيقه.
 
 
وتابع الهجان بيتفقد موقف بنها العمومي لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية به.
 
 
وشدد المحافظ على استمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية، لرصد السيارات المخالفة لقرار ارتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية، وتوقيع الغرامات على المخالفين طبقًا للقانون، بالإضافة إلى التأكد من إجراءات النظافة والتطهير، والتهوية والمسافات الملائمة بين المواطنين قبل تسييرها، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة المواقف والمرور، مؤكدًا على سحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة في حال عدم التزام السائقين فيها بارتداء الكمامات، أو في حال السماح للمواطنين بالركوب دون ارتدائها.
 
 
وتقدم المحافظ بالشكر والتقدير للجهود التي تبذلها مديرية أمن القليوبية برئاسة اللواء فخر الدين العربي ، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القليوبية، لتنفيذ قرارات الدكتور رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن. 
 
حيث قام الهجان بتوزيع الكمامات على المواطنين والسائقين لارتدائها .
 
 
وناشد المحافظ، المواطنين وأصحاب السيارات الأجرة وسائقيها، بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتي وضعتها الدولة حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، وأكد على ضرورة تعقيم سيارات الأجرة قبل تحرك السيارة من الموقف وبعد نزول الركاب لعدم تعرضهم لسحب رخصة القيادة وإيقاف خطوط السير وتوقيع الغرامة المالية الفورية عليهم في حالة المخالفة.
 
 
جاء ذلك يرافقه الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية و أحمد الوزيري رئيس مجلس مدينة طوخ ومجدي نجاح رئيس مجلس مدينة قليوب واللواء محمد  سالم رئيس مجلس مدينة القناطر الخيريه  ، والمهندس علي عبد الستار  رئيس مجلس مدينة بنها والمهندس طلعت سلطان مستشار المحافظ للشؤون الهندسية والمهندس محمد إسماعيل مدير عام الطرق والدكتور إسلام رجب مدير التطوير الحضري بالمحافظة .
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز