عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

توقعات بتزايد الإقبال على الانتخابات خلال الساعات القادمة "فيديو"

انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب

كشف المستشارصالح إبراهيم رئيس اللجنة الفرعية رقم 118 بمحافظة القليوبية، كواليس العملية الانتخابية بلجنته، حيث أكد ان اللجنة بدأت عملها في تمام التاسعة صباح اليوم الاحد، وشهدت اقبال من الناخبين.



 

وأكد إبراهيم، في تصريح لإحدى القنوات الفضائية ان اللجنة تشهد انتظام في عمليات الاقتراع، منذ أمس وحتى الان، مؤكدا ان سوء الأحوال الجوية أمس لم يؤثر كثيرا على سير العملية الانتخابية.

 

 

وقال إبراهيم انه من المتوقع ان تشهد الساعات الأخيرة من الانتخابات تزايد ملحوظ، وهذه  أصبحت عادة لدى المصريين في الآونة الأخيرة.

 

وأكد إبراهيم"، ان الهيئة الوطنية للانتخابات قد وفرت إمكانيات عالية من ماكينات تعقيم وكمامات وغيرها للحفاظ على سلامة الناخبين خلال العملية الانتخابية.

 

وأكد إبراهيم انه عقب انتهاء ساعات التصويت الرسمية، يتم اغلاق اللجنة، وتبدأ عمليات فرز الأصوات، وارسالها للجنة العامة، تمهيدا لاعلان النتائج.

 

 

وكانت قد انطلقت صباح اليوم عمليات التصويت في اليوم الثاني من انتخابات مجلس النواب بمرحلتها الثانية في 13 محافظة، حيث يصوت الناخبون فى 9468 لجنة فرعية، موزعة بين 72 دائرة انتخابية، يشرف عليها 12 ألف قاضٍ "أساسيا واحتياطيا".

 

وتجرى المرحلة الثانية للانتخابات في محافظات «القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء»، وفى حالة الإعادة، ستكون الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر المقبل في الخارج، ويومي 7 و8 من الشهر نفسه في الداخل.

 

وتجرى انتخابات الجولة الأولى، من المرحلة الثانية بالداخل يومى 7 و8 نوفمبر، لتعلن النتيجة فى موعد أقصاه، 14 نوفمبر 2020.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز