عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الشرقية يتابع غلق صناديق الاقتراع

غرفة العمليات بالشرقية
غرفة العمليات بالشرقية

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، غلق صناديق الاقتراع في عدد كبير من مقار اللجان الانتخابية على مستوى المحافظة، والتي أغلقت صناديقها في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت، وهو اليوم الأول لانتخابات النواب، على أن تبدأ فتح أبوابها غداً أمام الناخبين الذين لم يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم خلال اليوم الأول، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً.



 

أكد محافظ الشرقية، أن عملية الانتخابات تتم تحت إشراف قضائي كامل، مشيراً إلى أن القضاه و رؤساء اللجان  قاموا بالإشراف على عملية إغلاق صناديق الإقتراع بالأقفال الكودية المؤمنة والمخصصة لذلك، وإغلاق كافة الأبواب والنوافذ المحيطة بمقار تلك اللجان، ووضع الأختام اللازمة، والمعدة لهذا الأمر خصيصاً وتركها في حراسة أمنية مشددة  من رجال الشرطة المكلفين بتأمين مقار اللجان الإنتخابية، على أن تستأنف تلك اللجان عملها مرة أخرى اعتبارًا من التاسعة من صباح الغد وهو اليوم الثاني والأخير لإجراء الانتخابات وحتى التاسعة مساء.

 

أكد محافظ الشرقية، أن المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية، قامت باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المقار واللجان الإنتخابية لمواجهة الأمراض والأوبئة ولتهيئة الأجواء المناسبة أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم والمشاركة في الإستحقاق البرلماني لاستكمال الحياة النيابية.

 

وأضاف محافظ الشرقية، أن فاعليات اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب، شهدت إقبالاً من المواطنين خلال ساعات الصباح الأولي ، وفي الفترة المسائية من مختلف الأعمار والفئات والذين قاموا بالتوجه لمقار لجان الإقتراع والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات لاستكمال الحياه النيابية وإرساء دعائم الديمقراطية.

 

حيث جاءت مراكز "القرين، منشأة أبو عمر، أبو حماد، ههيا  - منيا القمح"، في مراكز متقدمة في نسب التصويت في انتخابات مجلس النواب لليوم الأول لانطلاقه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز