عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

حملات لرفع القمامة استعدادا لانتخابات النواب بالشرقية

د. ممدوح غراب محافظ الشرقية
د. ممدوح غراب محافظ الشرقية

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على وحدة التدخل البيئي السريع باستمرار حملات النظافة والتجميل الموسعه ورفع المخلفات والقمامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بصفة دورية بمشاركة الإدارة العامة للنظافة وتكثيف عمليات النظافة بمحيط المدارس ونقل القمامة  للمدفن الصحي بالخطارة للحفاظ علي البيئه والصحه العامة للمواطنين والمظهر الحضارى والجمالى للمحافظة وكإجراء احترازي ووقائى ضمن سلسلة الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".



 

وأكد محافظ الشرقية، على ضرورة التأكد من تطبيق إجراءات السلامه والصحه المهنية (إرتداء الكمامات والقفازات) على جميع العاملين بمنظومة رفع المخلفات بمختلف مراحلها. كما ناشد محافظ الشرقية، المواطنين بالإبتسام فى وجه عامل النظافه ، وشكره الدائم على عمله فى رفع القمامه، وإهدائه قنينة ماء تروي ظمأه.    أشارالمهندس محمد الصافى السكرتير العام المساعد، إلى قيام وحدة التدخل البيئى السريع برفع (4040م3) قمامه من مركزههيا وذلك على مدار خمسة أيام  بواقع 134نقله ورفع (1105م3) قمامه من مركز أبوكبير بواقع (40) نقله  يوم 2نوفمبر الجارى، فضلاً عن رفع (675م3) قمامه من مركز كفر صقر يوم 3 من نوفمبر الجارى بواقع 22 نقله ،وذلك بإجمالى (5820م3) قمامه ، و(196) نقله وذلك بإستخدام 14معده (2 لودر-11سيارة قلاب و جليدر) لتوصيلها للمدفن الصحي بالخطاره.

 

وأوضح ، فخرى عبد العزيز مستشار المحافظ لشؤون البيئه والنظافة والتجميل، أنه تم التخلص من مقلب القمامة الكائن بجوار السكة الحديد بمركز ههيا، تمهيداً لتشجيرة حتى لا يتحول لمقلب قمامة مره أخرى وتم التنبيه على الأهالي بعدم إلقاء القمامه بقطع الأراضى الفضاء والتنبيه على أصحابها بتسويرها حفاظاً عليها حتي لا تتحول لمقالب قمامة مرة أخرى تتسبب في انتشار الروائح الكريهه وتضر بالصحه العامه للمواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز