الثلاثاء 19 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رابط موقع الغياب للثانوية العامة والدبلومات الفنية.. إليك التفاصيل

طارق شوقي
طارق شوقي

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورغبة في التيسير على أولياء الأمور، وتفعيلًا لدور تكنولوجيا المعلومات لتقديم خدمات أفضل للمجتمع بأكمله، تتسم بالسرعة وعدم إهدار الوقت إلى جانب الدقة المتناهية، عن إتاحة خدمة متابعة أولياء الأمور لغياب أبنائهم من طلاب المرحلة الثانوية العامة، والدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2020/2021.



 

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر رابط موقع الغياب للثانوية العامة والدبلومات الفنية، حيث إن هذه الخدمة هدفها متابعة غياب الطلاب في المدرسة، خلال العام الدراسي الحالي، وترد على شائعة رفع الغياب من المدارس بسبب الموجة الثانية لجائحة "كورونا".. وأهم الإنجازات التي قامت بها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وهي استحداث الوزارة، خدمة إلكترونية تتيح لجميع المدارس في المحافظات المصرية كافة، من تسجيل غياب الطلاب إلكترونيًا سواء طلاب الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية.

 

رابط موقع الغياب الإلكتروني للطلاب

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن لأولياء الأمور متابعة أبنائهم من خلال موقع الغياب لطلاب المرحلة الثانوية العامة، والدبلومات الفنية، حيث إن تقديم هذه الخدمة الإلكترونية، هدفها متابعة غياب الطلاب في المدرسة، خلال العام الدراسي الحالي.. وذلك عبر الرابط التالي: www.moe.gov.eg

 

ما هي الخطوات التي يتبعها ولي أمر الطالب عند الاستعلام عن عدد أيام غياب طلاب الثانوية العامة، أو الدبلومات الفنية؟

 

يجب على أولياء الأمور اتباع الخطوات التالية :

 

 - إدخال الرقم القومي عبر موقع الغياب www.moe.gov.eg.

-إدخال تاريخ الميلاد.

- إدخال محافظة الميلاد. 

- إدخال النوع.

- الضغط على تسجيل الدخول.

 

يتم إدخال ولي أمر الطالب، المستعلم عن عدد أيام غياب ابنه على الصفحة التالية ليتعرف على عدد المرات، التي غاب فيها الطالب، وكذلك سيتعرف على عدد أيام الغياب طوال العام الدراسي.

 

عقوبة الفصل النهائي

 

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نقى ما يتردد عن تطبيق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقوبة الفصل النهائي على الطلاب الذين تجاوزوا نسب الغياب القانونية دون وجود عذر.

 

إطلاق قناة متخصصة لطلاب الثانوية وأخرى للتعليم الفني

 

جدير بالذكر أن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أكد أنه سيتم إطلاق قناة مستقلة للتعليم الفني في منتصف شهر نوفمبر الجاري، حيث إن التعليم الفني يأخذ فقط 4 ساعات من القنوات التعليمية المتاحة في الوقت الحالي، وسيتم إطلاق قناة خاصة بهم، فضلًا عن قناة أخرى مستقلة للتعليم الثانوي.

 

اقرأ ايضا

ما هي حالة الطقس اليوم في مصر.. تفاصيل النشرة الجوية