عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المنوفية تستعد لزراعة القمح وتسوية ٢٠ ألف فدان بالليزر

تسوية الأراضي بالليزر
تسوية الأراضي بالليزر

صرح المهندس أشرف الجمل، وكيل وزارة الزراعة بـالمنوفية، بأنه تم تسوية مساحة (20) ألفا و(244) فدانا بالليزر على مستوى المحافظة، كما تم تجهيز مساحة (107)  أفدنة كمصاطب لزراعة محصول القمح.



 

وذلك في إطار إهتمام اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، بقطاع الزراعة وتطبيق الأساليب الحديثة لترشيد إستهلاك المياه والحصول على أعلى إنتاجية للفدان من محصول القمح وذلك من خلال إستخدام تقنية تسوية التربة بالليزر والزراعة على مصاطب لتقليل المساحات واستنباط أصناف جديدة عالية الإنتاجية بما يعود بالنفع العام على الفلاح ورفع مستوى المعيشة.

 

وأشار وكيل وزارة الزراعة إلى أن مركز أشمون جاء فى مقدمة مراكز المحافظة، حيث تم تسوية مساحة (4) آلاف فدان بالليزر، وجاء مركز قويسنا فى مقدمة المراكز، حيث تم تجهيز مساحة 100 فدان للزراعة على مصاطب لمحصول القمح، يأتى هذا فى إطار جهود الدولة لتنمية الموارد الطبيعية والحفاظ عليها والعمل على زيادة الإنتاجية وتعظيم الإستفادة من وحدة المياه والتربة.

 

وقد أكد وكيل وزراة الزراعة بالمنوفية أن المديرية تعمل على نشر الوعي لدى المزارعين باستخدام أساليب النظم  الحديثة للزراعة، فضلاً عن  تطوير أنظمة الرى والتوعية لإرشادية للحفاظ على الموارد المائية وترشيد استخدامها كونه مشروعاً ذا عائد اقتصادي يساعد على ترشيد استهلاك المياه وتقليل المهدر منها بما يحقق الصالح العام. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز