عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تاريخ بكاري جاساما الأسود مع الأندية المصرية

بكاري جاساما
بكاري جاساما

تسيطر حالة من القلق داخل أروقة نادي الزمالك بعد التقارير المغربية التي أشارت إلى أن الجامبي بكاري جاساما هو من سيدير مباراة الزمالك أمام الرجاء المغربي والمقرر اقامتها يوم الأربعاء المقبل ضمن اياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.



 

وما يثير قلق الزمالك هو أن جاساما لا يملك ذكريات تحكيمية مع الزمالك بشكل جيد، بالإضافة إلى أنه سبق أن ظلم الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2017 أمام الوداد المغربي، وحرم الأحمر من اللقب القاري وقتها.

 

وكان نادي الرجاء المغربي قد أبدى قلقه من جاساما، خاصة أن الأخطاء التحكيمية للأخير تسببت في أزمة كبرى في نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي بين الوداد المغربي والترجي التونسي.

 

وكان الزمالك قد فاز على الرجاء في لقاء الذهاب بالمغرب بهدف نظيف عن طريق أشرف بن شرقي.

 

وتستعرض “بوابة روزاليوسف” من خلال التقرير التالي تاريخ بكاري جاساما في إدارته لمباريات مع الأندية المصرية، التي حملت في أغلبها نتائج غير موفقة للأهلي تحت قيادة هذا الحكم.

 

تاريخ بكاري جاساما مع الزمالك

أدار جاساما 4 مباريات للزمالك على مدار مشواره التحكيمي

 

آخر مباراة أدارها الجامبي للزمالك كانت بمرحلة المجموعات لدوري الأبطال 2016 أمام صن داونز بجنوب إفريقيا، التي حسمها الأخير بهدف عكسي.

 

المباراة الأشهر للزمالك مع جاساما، كانت في إياب نصف نهائي الكونفدرالية 2015 أمام النجم الساحلي التونسي بملعب بتروسبورت، وقام الجامبي بطرد المدافع علي جبر بعد أقل من 5 دقائق على انطلاق المباراة، حارمًا الفارس الأبيض من ريمونتادا تاريخية، حيث فاز الزمالك بثلاثية نظيفة لم تكن كافية لانتزاعه بطاقة الترشح.

 

هزيمة جديدة للزمالك مع صافرة جاساما، التي تلقاها أبناء ميت عقبة أمام فيتا كلوب الكونغولي بملعب الأخير بمجموعات دوري الأبطال نسخة 2014 بهدفين مقابل هدف، في ولاية المدير الفني ميدو، وسجل مؤمن زكريا هدف الزمالك الوحيد يومها.

 

كما أدار جاساما لقاء الزمالك ودوالا الكاميروني بالقاهرة في إياب دور الـ32 لدوري الأبطال 2016، الذي حسمه الأبيض بثنائية نظيفة.

 

تاريخ بكاري جاساما مع الأهلي

 

في نسخة دوري أبطال إفريقيا 2011 خلال مباراة الوداد البيضاوي بالقاهرة يوم في 17 يوليو 2011 بالجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل 3-3 واحتسب بكاري جاساما ركلة جزاء صحيحة للنادي الأهلي سجل منها وائل جمعة هدفا.

 

مباراة الأهلي واستاد مالي في باماكو يوم 29 إبريل 2012، في ذهاب دور 32 لدوري الأبطال وانتهت بفوز استاد مالي بهدف للا شيء.

 

مباراة الأهلي وليوباردز الكونغولي بالقاهرة في كأس السوبر الإفريقي يوم 23 فبراير 2013 وفاز الأهلي 2-1.

 

إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2013 مباراة عودة نهائي دوري أبطال إفريقيا بالقاهرة، يوم 10 نوفمبر 2013، مع أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي وفاز الأهلي 2- صفر، وطرد شريف عبد الفضيل لحصوله على إنذارين في الدقيقتين 31، 83.

  مباراة ذهاب دور الـ16 مع المغرب التطواني بالمغرب يوم 19 إبريل 2015 وفاز المغرب التطواني 1- صفر.

  مباراة زاناكو الزامبي بالإسكندرية يوم في 13 مايو 2017 بالجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل بدون أهداف.

 

مباراة الوداد البيضاوي المغربي بالدار البيضاء يوم 4 نوفمبر 2017، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفاز الوداد 1- صفر، وتحامل الحكم على الأهلي في كثير من القرارات، وظهر ذلك في احتساب مخالفات وهمية لصالح الوداد، وكانت أهم الأخطاء التي تغاضى عنها الحكم عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الأهلي، عندما قام مدافع الوداد بدفع وليد أزارو في صدره بإهمال، ليشير الحكم باستمرار اللعب في قرار خاطئ من الحكم، واحتساب تسللين وهميين على أزارو، بجانب عدم احتساب الوقت بدل من الضائع بدقة؛ نتيجة توقف اللعب كثيرًا خاصة عندما أشعلت جماهير الوداد الألعاب النارية فامتلأ الملعب بالدخان.

  مباراة حورويا الغيني بالقاهرة في إياب دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا يوم 22 سبتمبر 2018، وفاز الأهلي 4- صفر.

 

مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي بالإسكندرية، يوم 13 إبريل 2019، وظهر الحكم بمستوى سيئ فتغاضى عن احتساب هدف صحيح للنادي الأهلي سجله جونيور أجايي، وترك لاعبي صن داونز يضيعون الوقت، بجانب توتره الزائد فتأثرت قراراته التحكيمية سلبًا.

 

تاريخ بكاري جاساما مع الإسماعيلي

وأدار جاساما مباراة الأسماعلي أمام شباب قسطنط النسخة الماضية بدوري المجموعات بدوري ابطال افريقيا وكان حكما رابعا للأسماعيلي والقطن في نفس النسخة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز