عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد اقترابه من إدارة مباراة الأهلي والوداد

بكاري جاساما تاريخ من الذكريات السيئة مع الأهلي

بكاري جاساما
بكاري جاساما

حالة من القلق الشديد تسيطر على جماهير النادي الأهلي ومسؤوليه، تجاه الحكم الجامبي بكاري جاساما، الذي تشير أغلب التوقعات الي توليه مسؤولية قيادة  مباراة الأهلي والوداد المقرر لها التاسعة مساء غد الجمعة، على ملعب استاد القاهرة الدولي في إياب نصف النهائيبدوري أبطال إفريقيا، وذلك لما يحمله الحكم الشهير من فأل غير سعيد للأهلي وجماهيره؛ وامتلاكه تاريخا غير موفق إلى حد كبير في إدارته لمباريات الأهلي الإفريقية.



 

وتستعرض “بوابة روزاليوسف” من خلال التقرير التالي  تاريخ بكاري جاساما في إدارته لمباريات الأهلي، والتي حملت في أغلبها نتائج غير موفقة للأهلي تحت قيادة هذا الحكم.

- دوري أبطال إفريقيا 2011

في نسخة دوري أبطال إفريقيا 2011 خلال مباراة الوداد البيضاوي بالقاهرة يوم في 17 يوليو 2011 بالجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل 3-3 واحتسب بكاري جاساما ركلة جزاء صحيحة للنادي الأهلي سجل منها وائل جمعة هدفا.

- دوري أبطال إفريقيا 2012

مباراة الأهلي واستاد مالي في باماكو يوم 29 إبريل 2012، في ذهاب دور 32 لدوري الأبطال وانتهت بفوز استاد مالي بهدف للا شيء.

كأس السوبر الإفريقي 2013

مباراة الأهلي وليوباردز الكونغولي بالقاهرة في كأس السوبر الإفريقي يوم 23 فبراير 2013 وفاز الأهلي 2-1.

- إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2013 مباراة عودة نهائي دوري أبطال إفريقيا بالقاهرة، يوم 10 نوفمبر 2013، مع أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي وفاز الأهلي 2- صفر، وطرد شريف عبد الفضيل لحصوله على إنذارين في الدقيقتين 31، 83.

 

- دوري أبطال إفريقيا 2015

مباراة ذهاب دور الـ16 مع المغرب التطواني بالمغرب يوم 19 إبريل 2015 وفاز المغرب التطواني 1- صفر.

 

- دوري أبطال إفريقيا 2017

مباراة زاناكو الزامبي بالإسكندرية يوم في 13 مايو 2017 بالجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل بدون أهداف.

- إياب نهائي دوري الأبطال 2017

مباراة الوداد البيضاوي المغربي بالدار البيضاء يوم 4 نوفمبر 2017، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفاز الوداد 1- صفر، وتحامل الحكم على الأهلي في كثير من القرارات، وظهر ذلك في احتساب مخالفات وهمية لصالح الوداد، وكانت أهم الأخطاء التي تغاضى عنها الحكم عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الأهلي، عندما قام مدافع الوداد بدفع وليد أزارو في صدره بإهمال ليشير الحكم باستمرار اللعب في قرار خاطئ من الحكم، واحتساب تسللين وهميين على أزارو، بجانب عدم احتساب الوقت بدل من الضائع بدقة؛ نتيجة توقف اللعب كثيراً خاصة عندما أشعلت جماهير الوداد الألعاب النارية فامتلأ الملعب بالدخان.

 

- ربع نهائي دوري الأبطال 2018

 

مباراة حورويا الغيني بالقاهرة في إياب دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا يوم 22 سبتمبر 2018، وفاز الأهلي 4- صفر.

- ربع نهائي دوري الأبطال 2019

مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي بالإسكندرية، يوم 13 إبريل 2019،، وظهر الحكم بمستوى سيئ فتغاضى عن احتساب هدف صحيح للنادي الأهلي سجله جونيور أجاي، وترك لاعبي صن داونز يضيعون الوقت، بجانب توتره الزائد فتأثرت قراراته التحكيمية سلباً.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز