عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبير اللوائح: قرار بطلان لائحة الزمالك غير نهائي

نادي الزمالك
نادي الزمالك

تحدث طلال عبداللطيف، خبير اللوائح والقوانين الرياضية، عن ما حدث اليوم فى قرار مركز التسوية ببطلان لائحة نادي الزمالك.



 

وقال خبير اللوائح، فى برنامج "البريمو"، الذي يقدمه الإعلامي إسلام صادق عبر قناة "Ten": "قرار مركز التسوية والتحكيم ببطلان لائحة الزمالك كان متوقع، وحذرت من فترة طويلة من وجود عوار فى القوانين الرياضية ولكن لم أحد يتحرك".

 

وتابع، "أي تعديل في لائحة أي نادي خلال الجمعية العمومية، يعتبر باطلة وهذا منصوص عليه والجميع يعرفه وهو ما فعله نادي الزمالك".

 

وأكد، على أن تعديل اللائحة لأي نادي يجب أن يتم في جمعية عمومية غير عادية وليست عادية، قائلًا: "مركز التسوية والتحكيم استند على البند 43 في لائحة الزمالك، وأى لائحة يتم تعديلها يجب أن تتم فى جمعية عمومية غير عادية وإذا تمت فى جمعية عمومية عادية تعد باطلة ومخالفة".

 

وأشار عبداللطيف، إلى أن مهام الجمعية العمومية الغير عادية هي إعداد اللوائح، والمادة 43 في لائحة الزمالك تؤكد ذلك، ولذلك أصبحت اللائحة غير مصدق بها على الإطلاق".

 

وشدد خبير اللوائح، على أن قرار بطلان لائحة الزمالك غير نهائي وسيتم الطعن عليه من جانب مسؤولي القلعة البيضاء، لأنه حكم أول درجة، وهذا ما أكدته اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضة".

 

وأوضح، أنه من حق الزمالك، الطعن على الحكم خلال 40 يومًا من اليوم، على حكم مركز التسوية والتحكيم وفقًا للمادة 92 مكرر بلائحة النظام الأساسي من مركز التسوية.

 

واختتم، أنه بموجب قرار 2/218 والذي ينص على أنه بمجرد الطعن بالاستئناف خلال 40 يوما يتم إيقاف حكم أول درجة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز