عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

لجنة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في جامعة الإسكندرية

دكتور هشام جابر القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية
دكتور هشام جابر القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية

أعلن الدكتور هشام جابر القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، تشكيل لجنة متابعة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد بكليات ومعاهد الجامعة، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد مع التأكيد بتوفير الجامعة لكميات كبيرة من المطهرات وكيفية استخدامها بالشكل الامثل، وشدد على وكلاء الكليات بضرورة الافادة بتقرير أسبوعي عن أعمال اللجان ومتابعة دخول الطلاب مع ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد، جاء ذلك خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة صباح اليوم.



 

وناقش المجلس تكليفات السادة وكلاء جامعة الإسكندرية، من خلال مناقشة عدد من الملفات، مثل حصر وتوزيع اللمبات الليد وكيفية التخلص من المخلفات، وبيان المطلوب من استهلاك الكهرباء والمياه والغاز والورق .

 

وأكد جابر رئيس  جامعة الإسكندرية، ضرورة استكمال البيانات الخاصة بالتقدم للتصنيف الاخضر للجامعات green metric، موضحًا أهمية التقدم وإحراز مركز متقدم فى التصنيف، حيث يعبر عن مدي تفهم الجامعة لموضوعات البيئة واستخدامات الطاقة المتجددة .

 

واستعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتورة رانيا الشرقاوي، حول مشاركة جامعة الإسكندرية في جائزة التميز المؤسسي الحكومي، حيث تشارك الجامعة فى عدد كبير من أفرع الجائزة . 

 

واستعرض المجلس التقرير المقدم من كلية التربية للطفولة المبكرة، عن تنظيم عدد من الدورات التدريبية وهى " التوعية بدمج الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة فى التعليم، المهارات الاساسية لمعلمة الطفولة المبكرة، دورة تدريب المتدربين TOT. 

 

 

وناقش المجلس المقترح المقدم من من كلية العلوم بشأن مقترح بيئة مشرقة.. النظافة أسلوب حياة، حيث أشار الدكتور هشام إلى أهمية هذا الملف وضرورة خلق ثقافة الاهتمام بالنظافة داخل المجتمع ودعا لنشر التوعية بيم طلاب الجامعة وعرض الفيديوهات التوضيحة والمواد الاعلانية عن الحفاظ على البيئة ككل وكذلك اعادة تدوير المخلفات.

 

 

كما ناقش المجلس تقريرمن كلية الصيدلة عن عقد دورة تدريبة بعنوان HPLC بالمجمع العلمي للبحوث الدوائية وتدريب 12 طالبًا وباحثًا.

 

مجلس جامعة الإسكندرية وافق على عدد من المشروعات البحثية 

 

ووافق المجلس علي عدد من المشروعات البحثية وهى: 

مشروع البحث المقدم من الدكتورة شيرين خطاب الاستاذ بكلية العلوم، بعنوان "تحضير منتج علاجي نانومتري من مترابطات الأدوية بالبوليوميرات المستهدفة للسرطان بواسطة الاجسام المضادة ". 

 

 مشروع البحث المقدم من الدكتورة  دعاء غريب الاستاذ بكلية العلوم بعنوان "استكمال ملف الدراسة القبل إكلينكية للجسيمات النانونية المحملة بالبرين كطرائق علاجية واعدة لسرطان الكبد والرئة " . 

 

 مشروع البحث المقدم من من الدكتورة أسماء يوسف المدرس بكلية العلوم، بعنوان: "معالجة مياه الامطار والصرف الصحي باستخدام المندفات الحيوية". 

 

 مشروع البحث المقدم من الدكتور محمود مسعود الاستاذ بكلية الزراعة، بعنوان: "فورمات الايثيل كبديل لبروميد الميثيل لمكافحة آفات التمر فى المخازن". 

 

 مشروع البحث المقدم من الدكتورة يسرا سلطان الاستاذ المساعد بكلية الزراعة، بعنوان: "سلامة الالبان واللحوم وابعاث غازات الاحتباس الحراري من المجترات والتي تتغذي على مركبات الطين فى صورة النانو".

 

مشروع البحث المقدم من الدكتور كريم الزوبي المدرس بكلية الزراعة سابا باشا، بعنوان "تطوير نظام معلومات واتصالات لإدارة الري لمنطقة كيرالا المدارية الرطبة وللمناخ الجاف في مصر كأداة لنظم دعم اتخاذ القرار بهدف تحسين انتاجية المحاصيل". 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز