عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالفيديو.. لحظة استهداف وزير دفاع "ناجورنو كاراباخ" بغارة جوية

لحظة استهداف سيارة وزير دفاع ناجورنو كاراباخ
لحظة استهداف سيارة وزير دفاع ناجورنو كاراباخ

أظهر مقطع "فيديو" تعرض سيارة وزير دفاع أٌقليم ناجورنو كاراباخ لاستهداف بغارة جوية من طائرة بدون طيار أذربيجانية.



 

 

 

ونقل موقع “avia pro” المتخصص في الشؤون العسكرية، عن مصادر ميدانية أن جلال هاروتيونيان وزير الدفاع في أقليم ناجورنو كاراباخ المعلن جمهورية غير معترف بها دولياً تعرضت سيارة كان يستقلها لغارة جوية مباشرة، من طائرة أذربيجانية بدون طيار.

 

وقالت مصادر أرمينية، إن السيارة التي كانت تقل جلال هاروتيونيان بالفعل استهدفت بقفص جوي، لكن لم يتم تأكيد المعلومات حول وفاة وزير دفاع أقليم جم ناجورنو كاراباخ، وهناك أدلة على إصابته، نجا من الموت.   وأشار الموقع الروسي إلى أن الفيديو المتاح للواقعة يظهر مقتل كل من كان في السيارة المدمرة، ومع ذلك، لم يعلق المسؤولون الأرمينيون على المعلومات التي قدمها الجانب الأذربيجاني.

 

وبحسب موقع “avia pro” المتخصص في الشؤون العسكرية أدي مقتل جلال هاروتيونيان إلى إضعاف الروح المعنوية للجيش في أقليم ناجورنو كاراباخ. وأفادت التقارير الميدانية بخسارة عدة مناطق رئيسية في إقليم كاراباخ، بينما تحركت المعارك على الحدود الشرقية لأرمينيا، حاليًا، تدور اشتباكات عسكرية نشطة في 45٪ من أراضي ناجورنو كاراباخ.  

 

تفاصيل نجاة طاقم قناة “EuroNews” من الموت بأعجوبة 

 

وفي سياق أخر تعرض صحفيو طاقم قناة “EuroNews” التلفزيونية لإطلاق صواريخ، ونجا الطاقم من الموت بأعجوبة، حيث مر الصاروخ الموجه المضاد للدبابات على بعد بضعة سنتيمترات من السيارة، ثم انفجر بعد ذلك وألحق أضرارًا بالسيارة.

 

  وأظهر مقطع فيديو نشره موقع "avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، لحظة اصطدام الصاروخ بسيارة الصحفيين، ولا يزال مجهولاً من أطلق الصاروخ بالضبط على سيارة القناة التلفزيونية.

 

  وبحسب أحد المصادر، فقد تم تنفيذ الهجوم من أذربيجان، ومع ذلك، هناك أيضًا معلومات تفيد بأن أن الضربة وجهها جيش أقليم ناجورنو كاراباخ.

 

 

الصاروخ مر علب بعد سنتيمترات من سيارة طاقم يورو نيوز

 

وتبين أن الأنفجار، وقع من الخلف وألحق أضرارا طفيفة بالسيارة، ولم يصب أي من صحفيي طاقم تصوير قناة يورو نيوز.  

 

يذكر أن جميع الجهود الدبلوماسية بين البلدين قد فشلت في إنهاء الحرب وتم إعلان الهدنة مرتين ولم تفلح في إيقاف الحرب حتي ساعات معدودة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز