عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رسميا.. مصطفى فهمي بطل الحرير المخملي

مصطفي فهمي
مصطفي فهمي

تعاقد الفنان مصطفى فهمي على بطولة مسلسل "الحرير المخملي" الذي ينتمي إلى نوعية الدراما الطويلة ويتكون من 60 حلقة ويعرض خارج الموسم الرمضاني وهو مأخوذ عن رواية أميمة عز الدين وسيناريو وحوار محمد ناير، ومن إخراج أحمد خالد أمين.



 

يأتي تعاقد مصطفى فهمي على بطولة المسلسل بعدما كان مقررا للفنان السوري جمال سليمان إلا أن الأخير اعتذر عنه بسبب عدم توافق مواعيد تصويره مع مسلسل آخر اسمه "الطاووس" إخراج روؤف عبد العزيز وتأليف محمد ناير وتعاقد علية للعرض خلال شهر رمضان 2020.

 

يذكر أن آخر أعمال الفنان مصطفى فهمي الدرامية، هي مسلسل مليكة الذي عرض في الموسم الرمضاني لعام 2018 ، وهو بطولة دينا الشربيني وعمر السعيد ومحمد شاهين وصفاء الطوخي وندى بسيوني، وتدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي حيث إحدى الفتيات التي تحضر حفل زفاف مع ابنة خالتها، ويحدث انفجار مدوي تموت على إثره إحداهما فتتقمص الأخرى شخصيتها، وتعيش حياتها في توتر وقلق.

 

وفي سياق آخر، حرص جمال سليمان على حضور فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، ونال إعجابه ثلاثة أفلام، وقضى الفنان السوري أربعة أيام في الجونة، وقال عنها: "كانت أربع أيام ممتعة في مهرجان الجونة السينمائي. جميل أن تأخذ إجازة من هذا العالم المضطرب وتعيش مع خيال السينما". 

 

وتابع الفنان السوري: "مما شاهدت أحببت ثلاث أفلام: الرجل الذي باع ظهره وهو يحكي عن سوري مهاجر باع ظهره لفنان أوربي رسم عليه فيزا الشينغن و جال به في المعارض ( القوة الرمزية للفيلم جريئة جدا) بطل الفيلم يحيى مهايني كان رائعا واستحق جائزة مهرجا فينيسيا كأفض ممثل". 

 

وأضاف جمال سليمان: "الفيلم الثاني الذي أعجبني (200  متر) ويحكي عن زوج فلسطيني يعيش على بعد 200 متر عن عائلته ويفصل بينهما جدار العزل"، مضيفا: "والفيلم الثالث ميكا من المغرب ويحكي عن الطفل ميكا الذي ذهب ليعمل خادم تنظيف في أحد نوادي التنس الراقية حيث يتدرب أبناء الأثرياء فأحب اللعبة وتفوق بها على أقرانه من الأطفال الأغنياء. الفيلم مؤثر وإنساني جدا".

 

وأنهى الفنان السوري حديثا، قائلا: "إنه تحد كبير أن تقيم مهرجانا للسينما في ظل كورونا وما فرضه من ظروف صعبة جدا. تحية للقائمين على المهرجان ولمنظميه الذي عملوا بإخلاص على إنجاحه".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز