عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

5 طرق ممتعة لتشجيع أطفالك على تنظيف أسنانهم

إنها معركة يومية صعبة عندما تضطر إلى جر أطفالك لتنظيف أسنانهم كل صباح، وبالتالي لتسهيل جلسات التنظيف، إليك 5 طرق يمكنك من خلالها إمتاع طفلك، وفقا لموقع "تايمز أوف إنديا".



1- نكهة معجون الأسنان:

السماح لطفلك باختيار معجون الأسنان وفرشاة الأسنان هو أفضل طريقة لاستخدامه لاحقًا، عندما تمنحهم سلطة الاختيار، فإنه يثير الاهتمام بالأطفال الذين لا ينظفون أسنانهم.

يأتي معجون أسنان الأطفال بألوان ونكهات عديدة، فما عليك سوى التحقق من أنها خالية من الفلورايد حتى إذا ابتلعت بعضها عن طريق الخطأ، فلا داعي للقلق.

2- أضف بعض الموسيقى:

لا يحتاج الأطفال إلى تنظيف أسنانهم أكثر من دقيقتين، لكن من الصعب جعلهم يفعلون ذلك حتى لمدة 30 ثانية، ولكن يعد تشغيل أغنيتهم ​​أو قصيدتهم المفضلة طريقة فعالة لجعلهم يفعلون ذلك لفترة أطول، بينما يرقصون مع دقات الأغنية.

 

3- لعبة فرشاة الأسنان:

إذا قمت بتضمين ألعاب في أي نشاط، يصبح الأمر ممتعًا، يمكن أن يكون السماح لهم بممارسة تنظيف الأسنان بالفرشاة على ألعابهم وإخبارهم بقصص ممتعة عن محاربة الجراثيم استراتيجية ألعاب جيدة لجعل الأطفال ينظفون أسنانهم.

4- كافئهم:

عندما يكافأ الأطفال على شيء ما، فإنهم يفعلونه كثيرًا، فإذا كنت تكافئ ابنك عندما يقوم بعمل جيد بالفرشاة ، فسوف يعزز ذلك من ثقته بنفسه، إذ إن مدح الطفل على جهوده هو أفضل طريقة لتشجيعه.

 

5- وضع  أمثلة:

يحب الأطفال تقليد والديهم، فإذا قمت بتنظيف أسنانك بانتظام أمام أطفالك، فسيتم تشجيعهم تلقائيًا على القيام بذلك، يمكن أن يجعل وقت تنظيف الأسرة بالفرشاة النشاط ممتعًا لطفلك.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز