عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حسام عاشور مسمار خط الوسط.. ماذا ينتظره في الاتحاد السكندري

حسام عاشور
حسام عاشور

طريق طويل سلكه حسام عاشور مع النادي الأهلي، الدرب لم يكن سهلاً ولكنه كان مفروشًا بالبطولات، حتى أصبح عاشور القائد التاريخي للمارد الأحمر وأكثر اللاعبين تتويجًا بالبطولات داخل النادي.



بداية كتابة التاريخ

بدأت رحلته مع الأهلي منذ الصغر، انضم لقطاع الناشئين وتم تصعيده للفريق الأول عام 2003، ليبدأ مرحلة من التتويج والبطولات.

16 عاما قضاها عاشور داخل أرجاء النادي الأهلي حقق فيها 35 بطولة، حصل على الدوري العام 13 مرة، وكأس مصر 3 مرات، وكأس السوبر المصري 8 مرات، والبطولة الأبرز دوري أبطال إفريقيا 5 مرات، وكأس السوبر الإفريقي 5 مرات، وبطولة الكونفدرالية مرة وحيدة.

ولكن النهاية لم يكن يتوقعها عاشور، كانت نهاية حزينة جعلت أغلب جماهير الأهلي تغضب منه، فبدلا من إقامة مباراة اعتزال تليق به أصدر النادي الأهلي بيانًا بنهاية تعاقده والتراجع عن الامتيازات التي وعد بها من مجلس الإدارة.

 

بدأت الأزمة عندما قرر رينيه فايلر، المدير الفني السابق للأهلي، عدم حاجته إلى حسام عاشور، وعدم التجديد له، عندما علم عاشور قرر إعلان اعتزاله في مباراة ودية يخوضها مع الأهلي.

 

ولكن إتهم عاشور إدارة الأهلي بالتباطؤ في إقامة مباراة إعتزاله وقدم الشكر لتركي أل شيخ الذي كانت علاقته متوترة بإدارة الأهلي في ذلك الوقت مما تسبب في هجوم جماهير الأهلي عليه.

 

لذلك قرر الأهلي إلغاء الامتيازات التي منحها لعاشور كاستثناء تقديرًا لتاريخه مع الأهلي، وهي إلغاء مباراة الاعتزال وعدم منحه فرصة للعمل في قناة الأهلي، وإلغاء فترة المعايشة في أوروبا، وبذلك إنقطعت علاقة عاشور بالأهلي في نهاية درامية حزينة.

 

 

 

تحدٍّ جديد

ولكن لم يفقد عاشور الأمل، وقرر خوض تحديد جديد، الأن وهو في عمر الـ34 عام إنضم رسميًا لفريق الاتحاد السكندري لمدة موسمين، فريق له جماهير عريضة قادرة على منح عاشور التشجيع والمؤازرة ليقدم كل ما عنده لفريقهم.

حسام حسن شعلة حماس

انضم عاشور لزعيم الثغر في وجود حسام حسن على رأس الجهاز الفني، والمعروف عنه أنه يجدد الطموحات والأمال ويشعل الحماس لدى اللاعبين من جديد، خاصة مع لاعب من طراز حسام عاشور المتشبع بالبطولات ويريد أن يثبت نفسه للجميع أنه قادر على إعطاء المزيد والمزيد في الملاعب.

 

وفعلها حسام حسن من قبل مع أكثر من لاعب أبرزهم حسين ياسر المحمدي الذي إنضم من الأهلي للزمالك وكان لا يشارك مع المارد الأحمر ولكنه عندما إنضم للزمالك تألق وأصبح من نجوم الفريق وكان حسام حسن له دور كبير في ذلك.

 

 

بطولة في الطريق

من الممكن أن يتوج عاشور بأولى بطولاته مع الاتحاد قريبًا، بعدما وصل سيد البلد إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر، وينتظر الفائز من الأهلي وأبو قير للأسمدة.

يحق لعاشور المشاركة في الكأس إذا تم قيده في القائمة الثانية، التي يبدأ القيد بها يوم 4 نوفمبر، ولم يتحدد موعد مباريات نصف نهائي حتى الآن. 

جميع الأنظار الأن تتوجه على حسام عاشور، هل سيكون إضافة قوية للاتحاد ويصنع الفارق، ام سيندم على عدم إعتزاله وإنهاء مسيرته في النادي الأهلي؟

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز