عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار الدولار اليوم في مصر تحديث يومي في البنوك اليوم الثلاثاء

سعر الدولار
سعر الدولار

ننشر سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي ، حيث واصلت أسعار الدولار الأمريكي ارتفاعها أمام الجنيه المصري، في البنوك العاملة بمصر، اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، حيث سجل الدولار اليوم في البنك المركزي المصري ١٥٫٦٢ جنيه للشراء مقابل ١٥٫٧٥ جنيه للبيع.



 

كان متوسط سعر الدولار، قد سجل أمس الاثنين، في البنك المركزي المصري، 15.63 جنيه للشراء مقابل 15.73 جنيه للبيع.

 

أسعار الدولار في البنوك اليوم

بنك عوده ١٥٫٦٥ جنيه للشراء مقابل ١٥٫٧٥ جنيه للبيع.

البنك المصري الخليجي ١٥٫٦٥ جنيه للشراء مقابل ١٥٫٧٥ جنيه للبيع.

بنك مصر إيران للتنمية ١٥٫٦٥ جنيه للشراء مقابل ١٥٫٧٥ جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

البنك الأهلي الكويتي "بيريوس" ١٥٫٦٥ جنيه للشراء مقابل ١٥٫٧٥ جنيه للبيع.

 

سعر الدولار تحديث يومي

المصرف المتحد ١٥٫٦٥ جنيه للشراء مقابل ١٥٫٧٥ جنيه للبيع.

كريدي أجريكول ١٥٫٦٥ جنيه للشراء مقابل ١٥٫٧٥ جنيه للبيع.

البنك الأهلي اليوناني ١٥٫٦٤ جنيه للشراء مقابل ١٥٫٧٤ جنيه للبيع.

بنك الشركة المصرفية العربية الدولية “ SAIB” ١٥٫٦٤ جنيه للشراء مقابل ١٥٫٧٤ جنيه للبيع.

بنك التعمير والإسكان ١٥٫٦٤ جنيه للشراء مقابل ١٥٫٧٤ جنيه للبيع.

بنك الإسكندرية ١٥٫٦٤ جنيه للشراء مقابل ١٥٫٧٤ جنيه للبيع.

البنك العربي الإفريقي الدولي ١٥٫٦٤ جنيه للشراء مقابل ١٥٫٧٤ جنيه للبيع.

البنك التجاري الدولي “CIB” ١٥٫٦٣ جنيه للشراء مقابل ١٥٫٧٣ جنيه للبيع.

 

نبذة عن الدولار الأمريكي

الولايات المتحدة الأمريكية هي أكبر اقتصاد في العالم. تتكون من 50 ولاية ومنطقة اتحادية والعديد من مناطق الحكم الذاتي التي تشكل جمهورية فيدرالية. تبلغ مساحة الولايات المتحدة حوالي 3.8 مليون ميل مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 325 مليون نسمة. تعد الدولة واحدة من أكبر الدول في العالم من حيث الحجم والسكان. عاصمة الولايات المتحدة هي مدينة واشنطن العاصمة، وأكبر مدينة في البلاد هي مدينة نيويورك. اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية للولايات المتحدة والحكومة جمهورية دستورية اتحادية رئاسية.

 

 أعلنت الولايات المتحدة استقلالها في 4 يوليو 1776. الدولار الأمريكي هو العملة الرسمية للولايات المتحدة. يمكن تقسيم الدولار إلى 100 وحدة أصغر من العملة تسمى سنت، وتتكون العملة الورقية من عملات الاحتياطي الفيدرالي المقومة بالدولار.

 

الدولار الأمريكي هو العملة الاحتياطية الأساسية في العالم، وهو الأكثر استخدامًا في المعاملات الدولية.

 

يتم استخدام الدولار من قبل العديد من البلدان الأخرى أيضًا، وقيمته معترف بها في جميع أنحاء العالم. يتم تداول الدولار على نطاق واسع في أسواق العملات العالمية، وغالبًا ما يُنظر إليه على أنه أصل ملاذ أمن خلال أوقات الضغط الاقتصادي أو الجيوسياسي.

 

ويتم إصدار العملة الأمريكية والتحكم فيها من قبل البنك المركزي للدولة، المعروف باسم نظام الاحتياطي الفيدرالي.

 

غالبًا ما يشار إلى البنك المركزي باسم الاحتياطي الفيدرالي أو ببساطة الاحتياطي الفيدرالي باختصار. أنشأ قانون الاحتياطي الفيدرالي البنك المركزي في عام 1913، وتم إنشاؤه لممارسة السيطرة المركزية على النظام النقدي. يقع المقر الرئيسي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في العاصمة واشنطن العاصمة.

 

ولدى البنك المركزي ثلاثة توجيهات أساسية للسياسة النقدية وفقًا لولايته التي تشمل تعظيم التوظيف واستقرار الأسعار والاعتدال في أسعار الفائدة طويلة الأجل. توسعت واجبات بنك الاحتياطي الفيدرالي على مر السنين لتشمل مجالات أخرى مثل تنظيم البنوك والحفاظ على استقرار النظام المالي.

 

تنتج الولايات المتحدة العملات المتداولة للولايات المتحدة، لكنها لا تنتج النقود الورقية.

 

وتم إنشاء دار سك العملة في فيلادلفيا عام 1792، واليوم هناك أربعة مواقع نشطة لسك العملات المعدنية بما في ذلك فيلادلفيا ودنفر وويست بوينت وسان فرانسيسكو.

 

تنتج الولايات المتحدة أيضًا مجموعة متنوعة من السبائك والعملات المعدنية القابلة للتحصيل. واحدة من العملات المعدنية الأكثر شعبية في النعناع هي عملة النسر الذهبي الأمريكية المشهورة عالميًا. هذه العملة هي واحدة من أكبر البائعين في العالم، وتتميز بالتصميم الأيقوني لـ" "Lady Liberty، الذي صممه Augustus Saint-Gaudens. وزن الأونصة الواحدة يحتوي على أونصة واحدة من الذهب الخالص 91.67 في المائة. العملة تحمل قيمة اسمية قدرها 50 دولارًا، وتعتبر مناقصة قانونية جيدة.

 

وهي متوفرة في كل من السبائك وإصدارات الإثبات. النسر الذهبي الأمريكي متاح أيضًا بأوزان كسرية، مما يجعلها ميسورة التكلفة نسبيًا للمستثمرين ذوي الميزانية المحدودة. هذه العملات مؤهلة أيضًا لإدراجها في حساب IRA، ما يجعلها خيارًا ممتازًا للمستثمرين على المدى الطويل.

قد يهمك أيضا..

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي يرتفع شراءً وتنخفض بيعًا في البنوك

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز