عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وصايا موسيماني للاعبي الأهلي قبل مواجهة الوداد اليوم

الأهلي والوداد
الأهلي والوداد

يترقب عشاق وجماهير الكرة المصرية والمغربية والإفريقية في كل مكان موقعة الأهلي والوداد، اليوم، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في نسخته الحالية، حين يحل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ضيفًا على فريق الوداد المغربي في التاسعة من مساء اليوم على ملعب مركب محمد الخامس بالمملكة المغربية الشقيقة.



 

ونستعرض من خلال التقرير التالي روشتة الفوز والخروج بنتيجة إيجابية للأهلي وموسيماني من الدار البيضاء في مواجهة الليلة من خلال النقاط التالية:

 

1- الحذر الدفاعي وعدم استقبال أهداف وخاصة في بداية المباراة وإمتصاص حماس لاعبي الواد المغربي في بداية المباراة.

 

2- اللعب بطريقة 4-2-3-1 في الحالة الهجومية للأهلي، وتحويل الطريقة إلى 4-3-3 في الحالة الدفاعية للقلعة الحمراء وذلك من أجل التأمين الدفاعي ودعم الخط الخلفي من لاعبي الوسط.

 

3- استغلال الفرص التي ستتيح للمارد الأحمر أمام مرمى الوداد البيضاوي المغربي، والتركيز في إنهاء الهجمات.

 

4- الضغط على كل من “أيمن الحسوني” و “وليد الكرتي” مصممي الهجمات في وسط ملعب فريق الوداد المغربي.

 

5- إغلاق الطريق في الأطراف على مفاتيح اللعب لفريق الوداد مثل الجناح الأيمن اللاعب “بديع أووك” وكذلك الجناح الايسر “إسماعيل الحداد”.

 

6- لابد من استغلال المهاجم السنغالي “أليو بادجي” في الكرات الثابتة والهوائية على مرمى الوداد، نظرًا لأن أبرز نقاط الضعف على فريق الوداد هي الكرات الثابتة والهوائية.

 

7- ضبط النفس وعدم الإنجراف للعصبية الزائدة، للمحافظة على عدم منح الحكم للبطاقات الصفراء والحمراء وبالأخص في المناطق الدفاعية للأهلي.

 

  8- الدفع باللاعب “أحمد فتحي” منذ بداية اللقاء نظرًا لخبرته السابقة وأدائه المميز في مثل هذه المباريات، كذلك للحفاظ على اللاعب محمد هاني في حالة عدم خوض اللاعب “أحمد فتحي” للمباراة النهائية مع الأهلي في حالة وصول الفريق للمباراة النهائية بسبب إنتهاء عقد اللاعب مع الفريق الأحمر.

 

9- استغلال لاعبي الأهلي للهجمات المرتدة على مرمى الوداد والتحول من الحالة الدفاعية للحالة الهجومية بسرعة وإنضباط فني.

 

10- في حالة إستقبال هدف في مرمى الأهلي، لا بد من التركيز على تعويض هذا الهدف، لكن دون فتح مساحات للمنافس من الممكن أن يستغلها الوداد في زيادة محصلة الأهداف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز