عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تدريب طلاب زراعة بني سويف بمحطة البحوث الزراعية

منصور حسن
منصور حسن

كشف الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، أنه سيتم عمل بروتوكول تعاون مع محطة البحوث الزراعية، وذلك لتدريب طلاب كلية الزراعة، لحين الانتهاء من مزرعة الكلية المزمع إقامتها على مساحة 150 فدانا كمزرعة متكاملة تشمل المحاصيل الاستراتيجية والطبية و الزيتية والبساتين و الحقول التدريبية و التجريبية و مشاتل الفاكهة وصوبات الخضر إضافة إلى مزارع دواجن وحظائر ماشية واسطبلات  خيول ومراح جمال.



 

شدد حسن خلال لقائه هيئة تدريس كليات الزراعة والتربية الرياضية وعلوم ذوي الاحتياجات الخاصة ومعهد علوم الليزر، والنباتات الطبية والعطرية و علوم المسنين على ضرورة انطلاق العام الدراسي الجديد على نحو جيد وتعاون عمداء الكليات وتشجيعهم للأنشطة الطلابية كمكمل أساسي للعملية التعليمية مع ضرورة تقديم كافة سبل الدعم والرعاية للطلاب المتميزين والموهوبين في مختلف الأنشطة وتذليل العقبات أمامهم وتقديم التيسيرات اللازمة لمزاولة هواياتهم.

 

وأضاف انه سيتم عمل دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالجامعة، كما سيتم الاستعانة بالمحالين على المعاش لإعطاء خبراتهم للموظفين الجُدد  وكذلك سيتم اختيار 20 طالب من أوائل كل كلية لتأدية الخدمة العامة بالجامعة.

 

وأكد رئيس الجامعة  حرصه الشديد على حضور مثل هذه اللقاءات ومطالبته الدائمة بتنظيمها لتكون فرصة ليرد خلالها على التساؤلات التي تدور في أذهان أعضاء هيئة التدريس والعاملين وكافة المنتمين للجامعة.

 

وصرح الدكتور منصور بأنه سيكون هناك برنامج زيارة مخطط له من جانب كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة ومعهد المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومعهد دراسات علوم المسنين لاستقبال السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي داخل الجامعة وذلك بهدف إنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي بالجامعة، لدعم الطلاب غير القادرين والطلاب ذوي الإعاقة، عبر تقديم تسهيلات وخدمات دعم عيني ونقدي وقروض ميسرة السداد لإقامة مشروعات استثمارية أو إنتاجية أو خدمية متناهية الصغر.

 

وجه الدكتور منصور الشكر للدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة السابق وذلك لإنشائه عدد من الكليات المتميزة والفريدة من نوعها  وبادل  الحضور شكر الدكتور منصور على دعمه لكافة الكليات والمنتمين للجامعة وحرصه على التطوير المستمر لمواكبة التطورات العلمية والعملية لتخريج أجيال متميزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز