عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رأسمالها السوقي يربح 3.7 مليار جنيه

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة عند الإغلاق

عاودت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعاتها الجماعية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء مدعومة بالتقارير الدولية الإيجابية الصادرة من صندوق النقد والبنك الدوليين والتي توقعت تحقيق الاقتصاد المصري نموا إيجابيا خلال العام الحالي، بعكس بقية الاقتصادات الناشئة، ما انعكس إيجابيا على شهية المستثمرين الشرائية بسوق الأسهم المحلية. 



 

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مكاسب قدرها 3.7 مليار جنيه ليصل إلى 631.6 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 4.2 مليار جنيه، تضمنت 2.7 مليار جنيه تعاملات سوقي سندات المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل الملكية. 

 

وأنهى مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ تعاملات اليوم على مكاسب قدرها 0.37 في المائة ليغلق عند مستوى 11333.91 نقطة، كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس 70/ بنسبة 1.13 في المائة مسجلا 1994.97 نقطة. 

 

وامتدت المكاسب إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا الذي ربح 1.09 في المائة منهيا التعاملات عند مستوى 2931.25 نقطة. 

 

وقال حسني السيد محلل أسواق المال إن السوق شهدت خلال جلسة اليوم تحسنا جماعيا على صعيد كافة القطاعات سواء الكبرى والنشطة أو أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات، مشيرا إلى أن العديد من الأسهم سجلت الحد الأقصى للارتفاع وتلاشت من شاشات التداول عروض البيع على بعضها. 

 

وأضاف أن التفاؤل بالتقارير الإيجابية الصادر من صندوق النقد والبنك الدوليين بشأن الاقتصاد المصري أعاد الثقة إلى السوق خلال تعاملات اليوم بعد جلسة هبوط ملحوظة سجلتها الأسهم بالأمس. 

 

كما أشار إلى أن البورصة أظهرت قوة مع تزايد معدلات السيولة عندما اقترب مؤشر السوق من مستوى 11250 نقطة الذي يشكل نقطة دعم مهمة، ليرتد منها مستهدفا حاليا مستوى 11500 نقطة وفي حال نجاحه في تخطيها سينطلق نحو مستوى 12 ألف نقطة. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز