عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غزل المحلة يعود للممتاز.. احذروا من عودة شعب المحلة

غزل المحلة
غزل المحلة

"قولو يا عالم قولوا يا ناس غزل المحلة راجع الممتاز"، بهذا الهتاف استمر جماهير فريق غزل المحلة يرددونه بعد هبوط الفريق لدوري القسم الثاني من أربع مواسم.



واليوم تحقق حلم الجماهير، وعاد مرة أخرى لدوري الأضواء، بعد الفوز على الأولمبي بهدفين مقابل هدف ووصل للنقطة 47، في ختام منافسات مجموعة بحري.

المشوار لم يكن سهلاً

الطريق للممتاز لم يكن مفروشًا بالورود تعثر زعيم الفلاحين في بعض المباريات، مما جعل البعض يطالب برحيل خالد عيد المدير الفني، ولكن الأغلبية من الجماهير كانت على ثقة به وأكد مجلس الإدارة هذه الثقة، وتمسك باستمراره مع الفريق.

لعب الفريق 22 مباراة، فاز في 14، وخسر في 3 مباريات، وحسم التعادل مصير 3 مباريات، سجل لاعبوه 32 هدفًا، ويعتبر أقوى هجوم في المجموعة مع فريق الرجاء، وتلقت شباكه 11 هدفًا، وثاني أقوى دفاع في المجموعة بعد فريق فاركو.

 

 

الإستقرار والإدارة الواعية

ولأن الاستقرار من أهم أسباب النجاح في كرة القدم، عمل مجلس إدارة المحلة بهذا المبدأ، إذ تولى خالد عيد قيادة الفريق في الموسم الماضي، في ختام الدور الأول، بعدما مر على قيادة الفريق صابر عيد وسمير كمونة.

قاد عيد الفريق، وأنهى به الموسم في المركز السادس، ولم يرحل بنهاية الموسم، واستمر لتكوين فريق ينافس على الصعود في الموسم الجديد، وبالفعل نجح عيد بتحقيق أحلام جماهيره والعودة للممتاز.

 

 

خالد عيد ابن النادي

صعود الفريق للممتاز أمر رائع، ولكن أن يكون الصعود عن طريق ابن النادي شيئًا له مذاق آخر، يتواجد عيد داخل نادي غزل المحلة منذ عام 1972، عندما كان يبلغ من العمر 9 سنوات، بعدما اتكتشفه المدرب عزت المالكي، شاهده يلعب في شوارع المحلة، أعجب المالكي بمستواه وطلب منه الانضمام لغزل المحلة.

لعب مع فرق الناشئين، وصعد للفريق الأول عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا، وأول مباراة لعبها كانت أمام الترسانة، وبدأت رحلته مع غزل المحلة.

بعد الاعتزال اتجه للتدريب، وكانت البداية مع مدرسة الكرة في غزل المحلة، وتدرج مع فرق الناشئين، ثم سافر الإمارات وتولى تدريب قطاع الناشئين بنادي الفجيرة، كما تولى فرق سمنود وشربين، والأسيوطي، وصعد بفريق طنطا إلى الدوري الممتاز موسم 2017.

 

 

أمجاد المحلاوية

فريق غزل المحلة ذو تاريخ عريق، يعتبر الفريق ثاني أكثر فرق القسم الثاني التي شاركت في الدوري الممتاز بعد فريق الترسانة.

وحصل الفريق من قبل على بطولة الدوري الممتاز عام 1972، وحصل على المركز الثانى موسم 75/67، بالإضافة إلى حصوله على المركز الثالث 5 مواسم

شارك أرجنتين مصر كما يلقبونه جماهيره، في بطولات عديدة مثل بطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس عام 1995، ودوري أبطال العرب عام 2005، ودوري أبطال إفريقيا 1974، وكأس الكؤوس الإفريقية عام 2002.

بالإضافة إلى أن فريق غزل المحلة دائما يكون ندًا عنيدًا أمام الفرق الكبيرة، مثل الأهلي والزمالك، ولا يكون لقمة سائغة، لذلك من المتوقع أن تكون المنافسة شرسة في الموسم المقبل.

 

 

شعب المحلة

 ويتميز غزل المحلة بجماهير عريضة تعشق الفريق، ويذهبون وراءه في كل مكان، من مطروح للإسكندرية، على الرغم من أنهم من الممكن أن يمنعهم الأمن من دخول المباريات ولكن لا يهم بالنسبة لهم حتى إذا شجعوا الفريق من خارج أسوار الاستاد، فصوتهم سيحرك حماس اللاعبين مهما حدث.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز