عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي.. عيار 21 يستقر عند هذا الرقم

أسعار الذهب
أسعار الذهب

ننشر أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي فبعد ارتفاعات متتالية خلال الأسابيع الأخيرة، استقرت، أسعار الذهب اليوم الأحد 11 أكتوبر 2020، في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، حيث سجلت الأونصة "الأوقية"، سعرًا يبلغ 30 ألفًا و334 جنيهًا مصريًا بما قيمته 1932 دولارًا أمريكيًا.



 

أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي

وسجل الجرام عيار 21 الأكثر مبيعًا في سوق الصاغة المصرية، 853.46 جنيه وهو ذات السعر المسجل أمس السبت.

 

ووصل الجرام العيار 21 الأكثر مبيعًا في سوق الصاغة المصرية. كما سجل الجرام عيار ٢٢ مبلغ 894.08 جنيه مصري.

 

في حين بلغ سعر الجرام عيار ٢٤ حوالي 975.36 جنيه مصري.

أسعار الذهب الآن

ولم يختلف سعر الجرام عيار 18 عن السعر المسجل أمس حيث بلغ اليوم 731.53 جنيه. وتوقف سعر الجرام عيار 14 حوالي 568.96 جنيه مصري، بينما ظل الجرام عيار ١٢ ثابتًا عند مبلغ 487.68 جنيه.

 

في غضون ذلك، سجل الجنيه الذهب اليوم، مبلغًا قدره 6828 جنيهًا مصريًا.  ووصل سعر كيلو الذهب، اليوم الأحد، إلى 975356 جنيهًا مصريًا.

 

تحليلات لأسعار الذهب خلال أسبوع

وفي سياق ذي صلة، جاء استقرار أسعار الذهب اليوم بعد ارتفاعات كبيرة بلغت ذروتها أمس السبت، الأمر الذي يدفع المستثمرين على بيع المقتنيات الذهبية بحوزتهم لجني الأرباح.

 

وينصح بأن يتريث الشباب المقبل على الزواج في شراء الذهب لأن هذه الارتفاعات ليس بعدها سوى الانخفاض. بينما تفيد التوقعات الاقتصادية للتعاملات على الذهب بأن تستمر القفزة في الأسعار هذا الأسبوع وحتى تاريخ 16 أكتوبر الجاري حتى نهاية الأسبوع ليوم الجمعة القادم، بعد أن قفزت أسعار الذهب فجأة نهاية الأسبوع الماضي، لتسجل أونصة الذهب صعود بقرابة 30 دولارًا بعد الارتفاع إلى أسعار 1929 دولارًا وأغلقت بورصة الذهب العالمية على هذا السعر.

 

وتعود التوقعات في حدوث قفزات في أسعار الذهب هذا الأسبوع وحتى تاريخ 16 أكتوبر الجاري، إلى تعثر الآمال في إقرار الولايات المتحدة الأمريكية إلى حزمة تحفيز للاقتصاد الأمريكي، ما جعل المستثمرين يلجؤون إلى الاستثمار الأمن في المعادن النفيسة وأشهرها المعدن الأصفر الذهب.

 

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن عن اقتراب التوصل إلى لاتفاق حول خطة تحفيز أو دعم مالي للاقتصاد الأمريكي بقيمة 1.8 تريليون دولار، وذلك بعد عودة المناقشات بين ممثل ترامب وهو وزير المالية الأمريكي، مينوتشن وممثلة المعارضة نانسي بيلوسي رئيس مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز