عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مع أولى ليالي العام 32 لدار الأوبرا

وزيرة الثقافة: دار الأوبرا إحدى أعمدة الثقافة المصرية

جانب من الحفل
جانب من الحفل

مع أولى ليالي العام 32 للأوبرا، قدمت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة التهنئة للدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا وفنانيها والعاملين بها وحثتهم على بذل المزيد من الجهد، للحفاظ على المكتسبات، التي تحققت خلال الأعوام الماضية. 



 

وقالت وزيرة الثقافة، إن الأوبرا المصرية إحدى الأعمدة القوية للثقافة، وتساهم بفعالياتها المتنوعة في مساعي تطوير الوعي، وبناء الإنسان، والارتقاء بالحس الفني. 

 

وتابعت، أن الأوبرا منذ افتتاحها عام 1988 نجحت في نقش سطور من نور على صفحات تاريخ الفنون والثقافة، إقليميًا وعالميًا، وجاءت انعكاسًا بارزًا للريادة الحضارية في كل المجالات، مشيرة إلى دورها المهم في صون أشكال الإبداع التراثي وعرض مختلف ألوان الفنون المحلية الجادة، ونقل ثقافات العالم إلى شعب مصر. 

 

من جانبه قال الدكتور مجدي صابر، إن الأوبرا مستمرة في أداء دورها، باعتبارها نافذة لعرض الفنون الجادة، ومركزًا ثقافيًا تنويريًا، يعمل بخطة ذات ملامح وتحمل العديد من القيم السامية، موضحًا الاهتمام بتشجيع ومساندة شباب الموهوبين، من خلال إتاحة الفرصة لهم، للتواصل مع كبار الفنانين، من خلال الفعاليات والأنشطة المتعددة، التي تحتضنها مختلف مسارحها.

 

وكانت دار الأوبرا، قد احتفلت بعامها الـ32 على المسرح الكبير، بأمسية كلاسيكية مميزة تألق خلالها أوركسترا القاهرة السيمفوني، بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي، ومشاركة نجوم فرقة أوبرا القاهرة، إيمان مصطفى، رضا الوكيل، عمرو مدحت، جولي فيظي مع كورال أكابيلا، قيادة وتدريب مايا جفينيريا. 

 

وتضمنت السيمفونية التاسعة، للمؤلف الألماني الشهير لودفيج فان بيتهوفن، التي تعد أحد أعظم المؤلفات في تاريخ  الموسيقى العالمية، وأطلق عليها النقاد اسم السيمفونية الكورالية، وتم أداؤها ببراعة عبرت عن التفرد، الذي تمتاز به الأوبرا ومنظومتها على كل المستويات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز